الرئيسية » Apple » Apple تسجل اسم iWatch كعلامة تجارية في اليابان

Apple تسجل اسم iWatch كعلامة تجارية في اليابان

إذن، علمنا قبل شهر بأن شركة Apple قدّمت على تسجيل اسم iWatch كعلامة تجارية في روسيا، والآن وفقًا لمكتب براءات الاختراع الياباني، الشركة قامت بتسجيل اسم هذا المنتج كعلامة تجارية في اليابان، وهذا لحماية اسم المنتج من انتهاكات الشركات المقلدة.

iWatch Concept 3
تصميم تخيلي لساعة Apple iWatch
بوساطة المصمم Martin Hajek

وفقًا لموقع Bloomberg الذي أول من أشار في تقاريره إلى هذا الخبر، شركة Apple الآن تسعى إلى تسجيل اسم iWatch في معظم دول العالم لتفادي أي تقليد في الاسم قد يلحق الضرر بالشركة لاحقًا، وأول هذه الدول كانت روسيا، وثانيها اليابان. التقرير أشار إيضًا إلى أن Apple قدمت على تسجيل العلامة التجارية iWatch في اليابان بفترة قريبة من تقديمها لروسيا، مما يعني أننا قد نشهد تسجيل اسم iWatch في العديد من الدول في المستقبل القريب.

الشائعات كانت أول من اكتشف هذا الاسم، بالطبع هذا لأن Apple معروفة بتسميتها لمنتجاتها بوضع حرف “i” قبل فئة المنتج، لكن الشائعات الأهم من هذه هي التي قالت بأن شركة Apple سعيت لأن تطور منتج iWatch بشكل كبير جدًا، فلقد سخرت موظفيها من مراكز التسويق والنظم والهاردوير الذين أخرجوا إلنا منتجات كالايفون والايباد ليقوموا باختبار أكثر من 100 جهاز يشابه الساعة ويحمل زجاج ملتوي.

الاهتمام بالتكنولوجيا القابلة للبس أصبح كبير جدًا، فـ Google الآن على وشك الانتهاء من تطوير منتجها المبتكر Google Glass. وApple الآن تطور ساعة iWatch والتي قد تسجل فئة جديدة من المنتجات… Samsung وMicrosoft وGoogle الآن تحت الشائعات بأنهم يقوموا بتطوير ودراسة فكرة منتج الساعة الذكية، لكن لا يمكن أن ننسى شركة Sony والتي قدمت لنا هذا المنتج منذ السنة الماضية، وفي السنة هذه أطلقت الجيل الثاني بتطويرات عدة.

الشائعات السابقة حول ساعة iWatch تقول أن Apple تخطط للمنتج منذ أشهر عدة، بالطبع هذا قليل جدًا مقارنة بأجهزة استغرقت الكثير من السنوات كالايفون والايباد. يقال أيضًا أن Apple تعاونت مع Intel لتطوير ساعة نظام الـ iOS الذكية، والتي قد تحمل شاشة بمقياس 1.5 إنش.

برأيك ما هي المزايا التي ستكون مخصصة في ساعة iWatch، والتي سيجعل الناس تقول عنها “ثورية”؟ شاركنا برأيك في قسم التعليقات في الأسفل.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *