الرئيسية » Apple » Apple تطلق iMac 2013 مع تطويرات على الأداء

Apple تطلق iMac 2013 مع تطويرات على الأداء

في العام الماضي حصل جهاز الـ iMac على تحديث كبير في التصميم والأداء وتقنيات الشاشة، وهو كان من أفضل ما أعلنت عنه شركة Apple في العام الماضي حيث أنه أتى بتغييرات كبيرة جدًا على هندسة الجهاز مما جعله رقيق جدًا.

في عام 2013، واضح أن اهتمام الشائعات كان على هاتفي الايفون 5s والايفون 5c، وبالنسبة لأجهزة الماك، الجميع ينتظر إطلاق شركة Apple عن جهاز Mac Pro الجديد كليًا ذو تصميم هندسي ثوري.

iMac 2013

شركة Apple اليوم أطلقت رسميًا عن جهاز iMac جديد يحمل آخر تحديثات التقنية لعام 2013، حيث أنه حصل على تطويرات على المعالجات والذاكرة العشوائية وشرائح الـ Wi-Fi والمزيد.

الـ iMac 2013 سيتوفر بشاشة 21.5 إنش و27 إنش، الجهاز ذو شاشة 21.5 إنش سيحمل معالج Core i5 رابعي النوى بسرعة تردد 2.7 جيجاهيرتز ذو معالجة رسوميّات Iris Pro، وهذا التغيير سيغّير قدرات الجهاز جذريًا عن نسخة العام الماضي.

النسخة المتطورة من جهاز iMac ذو شاشة 21.5 و27 إنش ستحمل معالج رباعي النوى بسرعة تردد تصل إلى 3.4 جيجاهيرتز، وسيكون بمعالج رسومي NVIDIA 700 الذي يجعل سرعة الجهاز في المعالجة الرسومية تزيد بـ 40%. وإن أردّت المزيد من الطاقة في هذا الجهاز، يمكنك الحصول على نسخة منه بمعالج Intel Core i7 مع معالج رسومي NVIDIA GTX 780M والذي تصل ذاكرته العشوائية لـ 4 جيجابايت.

الجهاز يأتي بذاكرة PCIe والتي تجعل سرعة نقل البيانات أسرع بنسبة 50% مقارنة بالجيل السابق. كذلك هو يتضمّن شبكات الـ 802.11 ac من الـ Wi-Fi وهي آخر ما تم التوصل إليه حتّى الآن.

الذاكرة العشوائية لهذا الجهاز هي 8 جيجابايت، والمساحة التخزينية تبدأ من 1 تيرابايت. الزبائن يمكنهم زيادة الذاكرة العشوائية حتّى تصل إلى 32 جيجابايت، ويمكنهم زيادة المساحة التخزينية حتّى تصل إلى 3 تيرابايت.

يقول فيل شيلر نائب الرئيس الأعلى للتسويق العالمي في Apple بهذه المناسبة:

أجهزة الـ iMac تستمر في كونها نموذجًا في مدى إمكانية أجهزة الحاسوب أن تكون جميلة وسريعة وممتعة… بداخل التصميم الألمنيوم النحيف، الـ iMac الجديد يأتي بآخر معالجات Intel، ومعالجات رسومية أسرع، والجيل الجديد من 802.11ac لشبكات الـ WiFi ومساحة تخزينية فلاش من نوع الـ PCIe.

الجهاز حاليًا متوفّر للبيع، سعر الجهاز يبدأ من 1299 دولار لنسخة 21.5 إنش ويمكن تطوير محتوياته فيصل سعره لـ 1499 دولار. نسخة الـ 27 إنش من الجهاز يبدأ سعرها من 1799 دولار وتصل إلى 1999 دولار للنسخة المتطورة منها.

2 تعليقان

  1. مو كانو رخيص مقارنة باجهزة ماك بوك برو

  2. 3 تيرا بايت من جدهم واحد تيرا يكفي ويوفي ويبقى ثلاث ارباعو ونص عند اغلب الناس

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *