الرئيسية » Apple » Apple كانت مهتمة في شراء شركة BlackBerry

Apple كانت مهتمة في شراء شركة BlackBerry

شركة BlackBerry مؤخرًا شهدت مجموعة كبيرة من أكبر الأحداث في تاريخها، فالشركة كانت تصارع الموت والمنافسة الشرسة بين عمالقة التكنولوجيا، مما أدى بها إلى الإعلان رسميًا أنها على وشك الفشل والإفلاس التام، وهذا جعلها تعرض نفسها للبيع لشركات أخرى، وFairFax كانت أوّل المجدّين.

BlackBerry Logo

اسم شركة BlackBerry كبيرة جدًا، خاصة في الشرق الأوسط، وإطلاق الشركة لتطبيق الـ BBM لأكبر الأنظمة تنافسًا ونجاحها الكبير في جلب المستخدمين الجدد لها جعلها تشعر وكأن هنالك المزيد من الفرص أمامها، والتي يمكن استغلالها بشكل صحيح حتّى تصبح من أفضل الشركات مرّة أخرى.

خلال فترة مرض BlackBerry، كثير من الشركات الكبيرة كانت مهتمة في استغلال هذا المرض وشراء الشركة، من هذه الشركات FairFax وLenovo الصينية وCisco Systems وMicrosoft وGoogle، ولا نعلم ما إن كانت Samsung أو HTC أو حتّى Sony تفكّر في شراء هذه الشركة الكبيرة.

وفقًا لتقرير من Reuters، حتّى شركة Apple الأمريكية كانت مهتمة في شراء واستحواذ شركة BlackBerry، ولكن ليس بشكل كامل، حيث أن الشركة كانت تريد الحصول على بعض الأقسام من الشركة.

تقسيم شركة كـ BlackBerry لم تكن عملية سهلة، وفورما علمت الشركة بهذا الأمر، قرّرت الرجوع عن قرار بيع نفسها، وفاجأت الجميع بثقتها العالية، وقامت بتوزيع حوالي مليار دولار لمجموعة من المستثمرين بها، من ضمنهم شركة FairFax.

شخصيًا، أرى أن قرار شركة BlackBerry صائب جدًا، فما أن جميع الشركات الكبيرة تريد شرائها، فهذا يعني وبشكل مباشر إلى أن الشركة بالفعل قادرة على تطوير نفسها لتعود لسابق عهودها. ماذا عنك؟ هل ترى تراجع BlackBerry عن قرار بيعها لنفسها كان صائبًا؟ شاركنا برأيك في قسم التعليقات في الأسفل.

2 تعليقان

  1. غير معـــروف

    اصلا ابل تبي تكوش على كل شي يعني مثال
    سامسونغ طلعت هواتفها الذكية مثلا ب5 ريتنا ابل هي الي تقلد وسامسونغ تقلد ايضا
    😀

  2. افضل شراء ابل لشركة بلاك بيري لان ابل شركة قوية و هي عندما تستولي على بلاك بيري فغايتها هو التطوير فسيحصل تطوير كبير على برامج كثيره مثل bbm سيتطور و يصبح افضل و اسهل

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *