الرئيسية » Apple » غرامة سامسونج لأبل تنخفض من 1 مليار إلى 598 مليون

غرامة سامسونج لأبل تنخفض من 1 مليار إلى 598 مليون

في أغسطس من عام 2012 حققت آبل إنتصاراً كبير وغير متوقع بتاتاً على الشركة الكورية “سامسونج”، وألقت المحكمة الأمريكية بقيادة القاضي “لوسي كوه” العديد من التهم على سامسونج وأجهزتها في الإعتداء على براءات إختراع آبل، وكان الحُكم عقوبة مالية تبلغ 1 مليار دولار، وبالطبع كان لسامسونج فرصة في تخفيف العقوبة، ويبدو أنها إستغلتها وبشكل كبير.

في آخر تحديث لهذه القضية، وجه القاضي الأمريكي “لوسي كوه” ضربة موجعة نوعاً ما لشركة ابل، وذلك بتخفيض قيمة عقوبة سامسونج بـ 450$ مليون دولار ليكون المبلغ النهائي المُطالب به هو 598 مليون دولار، وشجع القاضي كلا الجانبين إلى تقديم الإعتراضات والطعون “في حال وجودها” قبل إتخاذ محكمة جديدة.

القاضي “لوسي” وجد خطأين رئيسيين في طريقة حساب المحكمة لعقوبة سامسونج، حيث تم إستخدام أرباح سامسونج لتحديد مقدار الخسارة التي سببتها الشركة لآبل، والخطأ الثاني كان عدم حساب المدة الزمنية الممنوحة لآبل لتحديد حجم الأضرار، وأضاف القاضي بأن الأضرار حدثت بعد أن تم إبلاغ سامسونج بان الإنتهاكات منها كانت موجودة بالفعل، لهذا تم تحديد رقم جديد لمقدار الخسائر التي تم إيجادها ولكل منتج، لأن كل منتج يعتدي على براءات إختراع مختلفة عن الأخرى.

لوسي أيضاً ذكر بأن ابل تستحق بعض التعويضات عن الأضرار الإضافية عن مبيعات أجهزة سامسونج المخالفة، تلك المبيعات حدثت بعد إجراء جلسة المحاكمة، ولكن نظراً لوجود عدد من القضايا يجب أن يتم البحث في هذه المسألة عند إنتهاء الإستئناف في القضية.

في حين تم تخفيض عقوبة سامسونج المالية، القاضي في المحكمة الأمريكية لم يعلن بأن قرارات المحكمة والتقييمات التي أجريت كانت غير صحيحة، وبالطبع القرار كان هو أن سامسونج تنتهك ملكية براءات الإختراع الخاصة بآبل، وهذا القرار ما زال قائمًا!

شاركنا برأيك حول قرار المحكمة الأمريكية في قسم التعليقات بالأسفل.

سيتم التحديث في حال وجود مزيد التفاصيل…

3 تعليقات

  1. علي الحرام انهم فصلوا هههههههههههه

  2. شكلها سامسونغ وظفت القاضي الثاني

  3. الله يزيد المشاكل بينهم والقضايا ليتم التنافس الشرس بينهم ونظفر بأفضل الاجهزة وبأفضل الخدمااات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *