الرئيسية » Apple » عرض مُسبقي لحدث 23 أكتوبر “الآيباد ميني”

عرض مُسبقي لحدث 23 أكتوبر “الآيباد ميني”

دعت أبل الأسبوع الماضي عدد من المواقع والشركات التقنية لزيارت حدثها الخاص، وقالت لهم “لدينا شيء إضافي صغير، لنريكم إياه”. والحدث الذي تحضر له أبل على وشك أن يبدأ، وحالاً ستعلم ما أهم الأشياء التي ستركز أبل عليها فيه.

الإحصائيات والأرقام:

كما عودتنا أبل، ستبين لنا أهم النقاط التي تفوقت بها على نفسها والمنافسين، وستكون الفقرة عبارة عن شيء مبسط لما ستنقله لنا بعد غد من أرقام مبيعات الربع الرابع من السنة الحالية.

ومن المتوقع أيضاً من تيم كوك أن يذكر أن الأيفون 5 هو الجهاز الأنجح للشركة، وقد يعطي بعض الأرقام الخاصة بالمبيعات التي حققها الأيفون 5.

الأيباد ميني:

منذ أن أعلنت وأطلقت أبل الأيباد الأصلي الأول في عام 2010، ظهرت شائعات تقول بأنها ستعلن عن نسخة أخرى تحمل شاشة أصغر وسعر أرخص، ويبدو أن هذا ما سيحصل في المؤتمر القادم.

عندما قالت أبل “إضافي صغير” في الدعوة، لم يكن ذلك سهواً، فبالتأكيد هي قصدت ذلك، أي أنها قصدت نيتها بالإعلان عن أيباد أصغر، وهذا هو – كما نعلم – الأيباد ميني. ويمكنك قراءة مقالنا السابق لمعرفة المزيد من ما سيحمله الأيباد ميني.

أيباد 3 معدل:

انتشرت في الأيبام الأخيرة شائعات متعددة تقول بأن أبل ستعلن عن نسخة محسنة ومعدلة من الأيباد الحالي، كما أننا رأينا بعض التسريبات، كالواجهة الأمامية، والهيكل الخارجي للجهاز.

التسريبات التي دارت حول الجهاز تبين لنا أنه سيحمل النسخة الجديدة من الموصل، Lightning. دعم الشبكات كلها في خدمة الـ4G، وكاميرا أمامية محسنة. وبعض الشائعات الأخرى قالت بأنه سيحمل تحسينات داخلية تجعله يحل مشكلة الحرارة الناتجة عن المعالج، وأخرى حكت أن التحسين سيتضمن تغيير شامل في التكنولوجيا الداخلية للشاشة الريتنا.

على الأغلب، أبل لن تضيف الكثير من المزايا، هذا لكي لا تتلقى الردود الغاضبة من من قام بشراء النسخة الحالية من الأيباد 3.

نسخة جديدة من برنامج iBooks:

ظهرت بعض التقارير مؤخراً تدل على أن حدث الأيباد ميني سيهتم أيضاً بالتعليم، خاصة الـiBook، وشائعات أخرى قالت أن أبل ستعلن عن نسخة جديدة كلياً من البرنامج كما فعلت في السنة الماضية، عندما أعلنت عن النسخة الثانية من البرنامج.

في النسخة الجديدة، متوقع من أبل أن تطور مزايا قدمتها من قبل في النسخ الماضية كالمواد الـ3D داخل الكتب، وقد تحسن أيضاً من طريقة شراء الكتب من خارج وداخل التطبيق.

وفقاً لعدد من الأشخاص، الأيباد ميني سيكون أفضل للقراءة والتصفح، والتعلم أيضاً، حيث أنه يحمل شاشة شبه مناسبة ليست بالصغيرة جداً كالهاتف، وليست بالكبيرة كالأيباد الحالي، حتى أنها أكبر بقليل من النيكسس 7، لكن بنفس حجم الجهاز من ناحية الأبعاد. كما أن الأيباد ميني قد يكون أوفر بالنسبة للمدارس والجامعات، حيث أنه أرخص بحوالي 35% من الأيباد 3.

أجهزة ماك جديدة:

قد تعلن أبل اليوم عن النسخة ذات الـ13 إنش من الماك بوك برو ذو شاشة الريتنا. والنسخة الأصغر قد تحمل شاشة بوضوح 2560 × 1600، وستكون أقل سمكاً، ووزناً، كما أنها ستكون مدعومة بآخر تقنيات Intel الـIvy Bridge للمعالجات. وسعر الجهاز سيكون مبدئياً من 1699 دولار، أي أغلى بحوالي 600 دولار من النسخة ذات شاشة بنفس الحجم غير معدومة بتقنية الريتنا.

إضافة إلى ذلك، أبل قد تعلن عن جيل جديد من الـiMac، يحمل هيكل أصغر، ومدعم بتقنية الـIvy Bridge للمعالجات. كما أنه يوجد احتمال آخر لبضعة أجهزة ماك كالماك ميني، والذي قد يأتي بمعالج أسرع ورام أكثر.

آيتونز 11:

أعلنت أبل الشهر الماضي في حدث الأيفون 5، عن النسخة الجديدة من الآيتونز النسخة 11. التحديث الجديد يضيف للبرنامج عدة أشياء، أهمها الواجهة الجديدة، سهولة التعامل، السرعة، التكامل مع الجهاز… ويتوقع أن تطلق أبل عن النسخة اليوم في الحدث.

الـiOS 6.x:

وفقاً لشائعات أخيرة، فإن أبل قامت بتجربة نسخة جديدة من iOS 6، وهذه النسخة الجديدة تصلح عدة أشياء وتضيف أخرى أيضاً، وأهم الأشياء التي سيصلحها التحديث، الأخطاء البرمجية، تحسينات في الحماية. والأشياء التي قد تضاف هي، ميزة AirPlay Direct، والتي كان من المتوقع أن تعلن عنها أبل في حدث الشهر الماضي الخاص بالأيفون 5.

على الأغلب أبل لن تطلق التحديث المتضمن للمزايا الجديدة اليوم، قد يكون في وقت ما في الأسابيع القادمة، لكن على الأرجح ستقوم بإطلاق نسخة 6.0.1 ليلة اليوم.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *