الرئيسية » Apple » Apple تجبر المطورين على دعم iOS 7

Apple تجبر المطورين على دعم iOS 7

أرسلت اليوم شركة Apple بريد إلكتروني جديد لجميع المطوّرين تقول به أن جميع التطبيقات التي سيتم إرسالها للشركة بعد شهر فبراير يجب أن تكون مخصّصة وداعمة لنظام iOS 7، وهذا بحيث يصبح متجر التطبيقات متكافئ بحيث تكون جميع التصاميم متشابهة في الأناقة والبساطة وسهولة الاستخدام.

App Store iOS 7

وضّحت Apple أن كلا التطبيقات الجديدة وتحديثات التطبيقات التي بالأصل كانت موجودة على متجر التطبيقات يجب أن تدعم iOS 7، ويجب أن يتم برمجتها عبر تطبيق البرمجة Xcode 5 الأخير من Apple، هذه الخطوة ستجبر جميع المطوّرين على دعم النظام الجديد، وستجعل محتوى متجر التطبيقات أكثر تناسقًا مع iOS 7، وبالطبع هذا يعود على تجربة أفضل بالنسبة للمستخدم.

تطبيق البرمجة Xcode 5 يوفّر إمكانيات متطوّرة، فهو يمكّن المستخدمين من برمجة تطبيقاتهم لدعم معالج A7 ذو تقنية 64-bit بسهولة تامّة، بالإضافة إلى أنه يدعم أكثر من 2000 واجهة برمجة تطبيقات APIs جديدة تخص نظام iOS 7، كلّ واحدة منها تحمل تقنية جديدة على نظام iOS وعالم أنظمة الأجهزة المحمولة.

في البريد الإلكتروني الذي وصل لجميع المطوّرين، أشارت Apple إلى أسس التصميم الخاص بـ iOS 7، حيث أنها تختلف كثيرًا عن أسس تصميم تطبيقات iOS 6، من هذه الأسس:

  • الاختلاف: واجهة المستخدم تساعد المستخدم على فهم والتفاعل مع محتوى التطبيق.
  • الوضوح: النص يجب أن يكون متناسق بأي حجم كان، الأيقونات يجب أن تكون دقيقة وواضحة، التصاميم يجب أن تكون متقنة ومناسبة، والفعالية يجب أن تكون مركز التركيز الذي يجعل التطبيق رائعًا.
  • العمق: الطبقات والحركات الواقعيّة في التصميم تساعد على إسعاد وفهم المستخدم لكيفيّة التعامل مع التطبيق.

جدير بالذكر أن دعم نظام iOS 7 لا يعني مباشرةً ترك دعم الأنظمة السابقة، وحتّى لو توقّف دعم النظام السابق (فقط في حال كان المستخدم غير قادر على تحديث الجهاز إلى آخر نظام)، يمكن للمستخدم أن يثبّت النسخة الأخيرة من التطبيق والتي تدعم نظامه ولو وجدت نسخة أحدث لا تدعم النظام.

هل تعتقد أن هذه الخطوة صارمة جدًا؟ وبرأيك، كيف ستنعكس هذه الشروط على جودة التطبيقات؟ شاركنا برأيك في قسم التعليقات في الأسفل.

تعليق واحد

  1. مشكورين على متابعتكم لاخبار شركه ابل اولاً باول وياليت تفيدونا بارجعاع خدمه قفل الجهاز بااي كلاود فهذه المشكله عطلت اجهزه الكثيرين لانهم ياخذون هواتفهم الى اصحاب المحلات عشان يسون لهم برامج وهيك تتقفل اجزهتم

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *