الرئيسية » Apple » هكذا يتم إخراج الصور الاحترافية لدى أبل [فيديو]

هكذا يتم إخراج الصور الاحترافية لدى أبل [فيديو]

أبل هي شركة معروفة لبساطة منتجاتها، وصورها التي تعرضها رسميًا في مواقعها هي خير مثال على ذلك، حيث أن الشركة تعرض أجهزتها بشكل بسيط جدًا، تظهر فيه الجهاز كما هو فعلًا عليه، لكن هذا لا يأتي بالسهل. قام موقع The Verge بمقابلة بيتر بيلانجر، وهو المصور الذي عمل مع أبل لسنين طويلة، وخلال هذه المقابلة تبين الكثير من المفاجآت الغريبة في عمل إخراج هذه الصور.

iPhone 5 main photo - Copy

خلال المقابلة التي أجريت مع بيلانجر، تم الكشف أن أبل تقوم بمجهودات كبيرة وشاقة جدًا عندما تخرج الصور الرسمية لمنتجاتها، هذا ما يقوله المصور عن هذا الموضوع:

طاقم وفريق أبل دائمًا يقوم بتوفير قائمة صور ورسومات بدائية – سكتشات – احترافية لما يريدونه من صور. أنا أعمل مع المخرجين الفنيين الموهوبين لديهم، لتحويل هذه السكتشات إلى صور حقيقة. نبدأ حيث نجهز الموضع الخاص بالمنتجر وبعدها ننتقل مباشرة إلى الإضاءة، هذا لأن أجهزة أبل هي منتجات أُختريت خامات تصنيعها بحرفية، فهو من المهم أن يظهر الضوء جميع خواص هذه الخامات الموجودة في أجهزتها…

المحترف بيلانجر يقوم بأعمال معقدة جدًا بخصوص الإضاءة، فهي إلى حد ما العامل الأهم في إخراج صور ناجحة جدًا. يقول بيلانجر أنه يحب أن يرى ما هي الحالة الأفضل لجعل خامات الجهاز تُوصف بالشكل الصحيح. وعندما ينتهي من هذا الأمر، يأتي العمل الأصعب، وهو تغيير الإضاءة بحيث تتمكن شركة أبل أن تقطّع الصور من خلال برامج التعديل على الصور بشكل دقيق جدًا.

بالطبع لا تنتهي مقابلة تجري مع مصور محترف إلّا بسؤاله عن الكاميرا التي يستخدمها، والتي يقوم بأخذ الصور من خلالها، المصور بيلانجر يستعمل كاميرا Canon 5D Mark III بعدسة 24-70 ميلي ميتر.

شاهد هذا الفيديو الذي يوضح الكم الهائل من المجهود والتعب الذي يحصل لإخراج صور واحدة فقط لأبل – يحتوي على موسيقى -:

بالنسبة لي، كنت دومًا أعتقد أن شركة أبل تقوم بإخراج الصور الخاصة بأجهزتها من خلال برامج التصميم ثلاثي الأبعاد على الكمبيوتر، فدرجة الاحترافية التي تنتهي بها أبل تجعل صور الأجهزة تبدو غير حقيقية!

ما رأيك بهذا العمل الكبير الذي تقوم به أبل في صورها؟ وما رأيك بحرفية المصور بيتر بلانجير؟ شاركنا برأيك في قسم التعليقات في الأسفل.

11 تعليق

  1. واحد من الناس

    اها يعني قصدك هذا التعب كله بس مع شركة أبل اما بقية الشركات يرمون الجوال فوق الطاولة ويصوروه وخلاص..
    كبيرة ياأبل وصغير يامتعصب أبل ،،،

    • مكتشف الاغبياء

      المقال واضح ويتكلم عن ابل وماقال ان الشركات الاخرى ترمي الجوالات وتصور ولا جاب طاريها بس واضح انك انت المتعصب وحاشر نفسك في مقال يخص اجهزة ابل

  2. آبــــــل تستحق الأحترام.

  3. والله كان اعتقادي مثل اعتقادك

  4. الدراهم واجده مضيقه عليهم مايلامون

  5. واو
    شيء مدهش !!

  6. واو
    شيء مدهش !!…

  7. الفيديو اللي حطيته كان لمجلة mac world

  8. مهند الزهراني

    عمل جباااااار ومتعوب عليه جدا

  9. الفيديو كان لمجلة عالم ابل وليس ابل نفسها مامشت هالمره

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *