الرئيسية » Apple » الايفون سيصبح بشاشة 5 إنش والايباد سيكون بشاشة 13 إنش

الايفون سيصبح بشاشة 5 إنش والايباد سيكون بشاشة 13 إنش

تقارير مثيرة للاهتمام من الصحيفة الكورية ETNews تقول أن شركة Apple ستضع تغييرات كبيرة على مقاييس شاشات أجهزتها الايفون والايباد. التقرير وبالرّغم من أنه غريب جدًا وغير متوقّع، إلّا أنه يذكر تفاصيل ومقاييس شاشات الأجهزة بدقة، وهو يوضّح تفاصيل جديدة حول منتجات Apple والشركات التي ستصنّع الشاشات من أجل أجهزة Apple.

Apple logo

تقرير ETNews يقول أن:

  • شاشة الايفون ستصبح بمقاس 5 إنش
  • سيتم تشكيل فئة جديدة من الايباد تحمل شاشة بمقاس قريب من 13 إنش
  • الايباد ميني سيحصل على شاشة عالية الدقة في السنة المقبلة
  • تقنيات الـ OLED ستأخذ نصيبها من أجهزة Apple، وأول هذه الأجهزة ستكون ساعة iWatch
  • أجهزة الـ MacBooks ستحصل على شاشات LED قليلة استهلاك الطاقة
  • شركة Apple سوف تعتمد بدءًا من السنة المقبلة على شركة Japan Display، وبنفس الوقت هي ستعتمد على LG Displays وSamsung من ناحية تصنيع الشاشات، بالطبع هذا بجانب شركة Sharp

بشكل غريب جدًا، عدد لا بأس به من التقارير يقول أن الايفون المقبل سيحصل على شاشة بمقاس قريب من 5 إنش، وهذه التقارير لا تذكر أي شيء حول بدء فئة جديدة من الايفون تملك شاشة بمقاس كبير، أي أن الايفون 6 أو الايفون 6s سيكون بشاشة أكبر، ولن يكون هنالك خيار آخر للمستخدم، بالطبع هذا إن كانت التقارير صحيحة.

بالنسبة لأجهزة الايباد، هذا التقرير يصف بجانب عدّة تقارير أخرى من مصادر موثوقة، وجميعهم يقولون أن Apple ستشكّل فئة جديدة من جهاز الايباد، بحيث يحمل هذا الجهاز على شاشة بمقاس ما بين 12 و13 إنش. يقال أن السبب الرئيسي في هذا هو أن الحجم الكبير سيكون مناسب لطلّاب المدارس وسيشكّل ضربة لأجهزة اللابتوب. وبالنسبة للايباد ميني، يبدو أنه لن يحصل على شاشة ريتنا في هذه السنة، بل في السنة المقبلة.

بالرغم من أن Apple تريد التخلّص من أجهزة اللابتوب مع الايباد كبير الحجم، إلّا أنها ستحسّن من تقنيات شاشات أجهزة الـ Mac حيث أنها ستعتمد على تقنيات الـ LED ذات الاستهلاك المنخفض، وبالطبع هذا يجعل أجهزتها ذات عمر بطارية أكبر. هذا بجانب إحتمالية جعل شاشة الريتنا موجودة في جميع أجهزة الـ MacBook، وفي حال كانت هذه الشائعة صحيحة، على Apple أن تتخلّص من جهاز الـ MacBook Pro.

شاشات الـ OLED أيضًا ستكون في أجهزة Apple، ويقول التقرير أن هذه التقنية ستكون مخصّصة للأجهزة ذات الشاشات الصغيرة، أي من المتوقّع أن تكون في ساعة iWatch. هذا للعلم أن تيم كوك المدير التنفيذي لـ Apple قال أن الشركة غير مهتمة في تقنية شاشات الـ OLED.

بالطبع شائعات تحاول أن تشكّل نظرة لما ستعلن عنه Apple في العام المقبل، لكن لا ننس أن شركة Apple قيل عنها الكثير، وكثير مما قيل لم يكن صحيح، إلّا أن تكرار الشائعات بنفس الأسلوب من عدّة مصادر يثير الاهتمام ويجعل الشائعة أكثر مصداقيّة.

11 تعليق

  1. على Apple أن تتخلّص من جهاز الـ MacBook Pro.

    لماذا على ابل ان تتخلص منها .. لم افهم هذه الجمله تحديدا !!

    • iMosa3da

      لدى Apple الآن الـ MacBook Air والـ MacBook Pro والـ MacBook Pro with Retina Display.
      بمجرّد ما تضيف شاشة الريتنا إلى أجهزة الـ Mac كلّها، سيصبح الـ MacBook Pro تمامًا كالـ MacBook Pro with Retina Display، وبما أن الأخير يحظى باهتمام أكبر نظرًا لقدراته الأعلى، فإذًا يجب التخلّص من الـ MacBook Pro، خاصة أن Apple بالأصل تملك فئة ذات قدرات متوسّطة من أجهزة الـ Mac وهي الـ MacBook Air.

  2. تأخرت كثيرا ااأبل في تكبير حجم الشاشة مما جعل الكثيرين يفرون منها صوب سامسونج وأنا منهم

  3. الـiOS 7 يحتاج لشاشة آيفون أكبر فعلياً لإبراز جمالية النظام الحقيقيه عكس تصميم الـiOS 6 سابقاً

  4. اتمنى ان امتلك ايفون بشاشة ٥ انش، لان الايفون قلص بشكل كبير ساعات استخدام الكمبيوتر.

  5. ابن القامشلي

    اعتقد اني سانتظر هذا الايفون حتى يتوفر بالاسواق

  6. لازم ابل تكبر الشاشة ليكون في خيارات من ٤ انش و٥ انش

  7. امممم .. الايفون احتمال كبير تغيرر الشاشة
    واتوقع نسبة و تناسب يعني مثل الايباد و الايباد ميني
    حتى تسهل على المطورين .. اما ايباد كبير يعني ابل بتخش سوق لاب توب اللوحي
    الي تقدر تفصل الكيبورد و الشاشه .. لكن بنشوف بالمستقبل

  8. مو حلوة ٥انش لو ٤،٤ او ٤،٣ احسن

  9. لا يجب أن تكون تلك إشاعة بتكبير شاشة الآيفون بل يجب أن تكون شيء بديهي ومتوقع فأبل ماطلت كثيراً بزيادة حجم الشاشة لكنها لن تستطيع الإستمرار في مماطلتها فالآيفون 5 قاموا بإطالة الشاشة عمودياً فما الجديد الذي ستقدمه أبل في الآيفون 6 ؟؟!!

    هل سقوم بإطالة الشاشة مجدداً عمودياً هذه السنة ؟!
    اتوقع أنها ستقوم بزيادة حجم الشاشة أفقياً 🙂 ليصبح الآيفون اخيراً مربع متوازي الأضلاع 🙁

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *