الرئيسية » Apple » Apple ستتبع أسلوب الترويج عبر المشاهير!

Apple ستتبع أسلوب الترويج عبر المشاهير!

بدأت Apple منذ الأمس بالبحث عن مدير للتسويق المثير بحيث يكون قادر على إحداث ضجّة إعلاميّة، الشخصية التي تبحث عنها Apple يجب أن تكون قادرة على التدخّل في تفاصيل المحتوى الشهير كالأفلام والمسلسلات، بحيث يتم استعراض منتج الشركة بشكل غير مباشر ولكن بنفس الوقت جاذب للانتباه.

Apple logo

المدير الذي سيختص في القيام بمهام الترويج غير المباشر لـ Apple، يجب أن يكون قادر على إدخال وعرض منتجات الشركة في الأفلام والتلفاز، والعمل مع فريق الإبداع في الفيلم ليتم استعراض منتجات الشركة، هذه المهمة ستتطلب أن يستطيع المدير الحصول على موافقات عدّة، ومتابعة أحوال استديو التصوير ومشاهدة النتائج باستمرار لوضع منتج Apple في هيئة ناجحة.

من المهام الأخرة التي يتطلّب على المدير القيام بها، هي بناء علاقات مع شخصيّات شهيرة ومؤثرة، هؤلاء يمكن أن يكونوا مخرجين، ممثلين، فنانين، رياضيّين، مصمّمين وفرق غناء، أو حتّى مؤسسات كبيرة، على المدير معرفة أيّ الشخصيات هي الأكثر تأثيرًا وإفادةً لـ Apple.

Samsung، المنافس الكوري الأكبر لـ Apple، لديه خبرة عميقة في مجال التعامل مع المشاهير للترويج للمنتجات، وبالرغم من أن للشركة تجربة طويلة مع المشاهير للقيام بمثل هذه الأمور، إلّا أنها كثيرًا ما وقعت في مواقف محرجة عندما يروّج إحدى المشاهير لمنتجات Samsung، خلال استخدامه لمنتج Apple، كما حصل مع لاعب التينس ديفد فيرّير.

في الأشهر الماضية، استطاعت شركة Samsung التعاون مع Ellen DeGeneres إحدى كبار المشاهير، لأخذ صورة لها وهي مع الكثير من المشاهير الأخر، هذه الصورة والتي سميّت بالـ Oscar Selfie استطاعت أن تحصل على لقب التغريدة الأكثر انتشارًا في تاريخ تويتر، كان لـ Samsung حصّة كبيرة في هذه الصورة، فلقد تم تصويرها بجهاز الـ Galaxy Note 3، وهذا مثال على المحاولات الناجحة للترويج للمنتج عبر المشاهير.

هذه ليست التجربة الأولى لشركة Apple مع هذا الأسلوب من التسويق، فلقد استخدمت Apple هذا الأسلوب لسنوات عدة، حتّى أنها استخدمته قبل بضعة سنوات للترويج للايباد، بتصويره في مسلسل Modern Family، ولكن، مؤخرًا رأت الشركة أن إعلاناتها يجب أن تركّز على روح وتأثير منتجاتها على المستخدمين، وتدريجيًا بدأت فكرة استغلال المشاهير للترويج بالسكون.

2 تعليقان

  1. أفضل حل ل ابل ، هى الهجوم فى الإعلانات على سامسونج

    • انا وأعوذ بالله منها!

      لا ابداً الهجوم ليس حلاً لان كلهم بيرموا بعض بالحجر وكلهم بيوتهم من زجاج ☺️

      في كل الجهازين تلاقي عيب قوي مو عند الثاني

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *