الرئيسية » appstore » تطبيق Carat لتحسين عمر بطارية الآيفون

تطبيق Carat لتحسين عمر بطارية الآيفون

عمر البطارية هو واحدة من أهم المشاكل التي تواجه مستخدم الآيفون سواء مع أي إصدار جديد أو حتى مع أحدث آيفون، بالتأكيد ظهرت العديد من الطرق التي تدعي حل مشكلة البطارية ولكن بدون أي فائدة تذكر سوى تعطيل بعض المميزات الهامة، الآن بحوزتنا تطبيق يقدم لك بعض النصائح حول كيفية تحسين بطارية جهازك بناءً على إستخدامك اليومي للجهاز.

Carat – هو تطبيق جديد في الآب ستور تم تطويره من قبل خبراء من جامعة جامعة كاليفورنيا بيركلي، يقدم وظيفة بسيطة جداً للمستخدم، حيث يقوم المستخدم بتثبيت التطبيق وبناءً على إستخدامه اليومي للجهاز يقدم التطبيق له بعض النصائح المهمة.

إستناداً على المعلومات التي يتم جمعها منك ومن المستخدمين الآخرين، سيقدم لك التطبيق بعض الإجراءات التي ينبغي عليك القيام بها لتحسين عمر البطارية، ولن يكون هناك داعي للقلق حول المعلومات لأنها تخص الإستخدام وليس معلومات شخصية.

من بين الإجراءات التي ينصحك بها التطبيق هي التحديث إلى أحدث إصدار من نظام iOS، وهناك قسم آخر في التطبيق يُسمى Hogs يطلعك على التطبيقات التي يجب عليك إيقاف تشغيلها وعملها من الخلفية وهي تطبيقات ثقيلة تستهلك الكثير من الطاقة، وقسم آخر يسمى Bugs يطلعك على التطبيقات التي يجب عليك إعادة تشغيلها وأغلبها تطبيقات تستخدم الكثير من التطبيقات وإعادة تشغيلها قد يؤدي إلى إصلاح أحد الثغرات التي تؤدي إلى إستهلاك الطاقة.

بالتأكيد هذا التطبيق سيكون أيضاً مفيد لمطوري التطبيقات لأنه قد يساعد في حل بعض الثغرات التي تسبب في إدراج تطبيقاتهم تحت قائمة Bugs أو Hogs، ومعرفة الثغرات سيؤدي إلى تحسين أداء التطبيق بشكل عام وتقليل إستهلاك طاقة البطارية لدى أجهزة المستخدمين.

بالرغم من أن التطبيق يبدو مفيد للغاية، لكنه في نفس الوقت يملك بعض الثغرات والعيوب ربما بسبب نسخته الأولية، والحكم على تطبيق جديد لا يزال مبكر، ولكن تبقى فكرة التطبيق بحد ذاتها رائعة. وجدير بالذكر أن المعلومات التي يتم عرضها تأتي باللغة الإنجليزية فقط.

يمكنك تحميل التطبيق من الرابط هنا للآيفون والآيباد والآيبود تاتش.

5 تعليقات

  1. Thank you

  2. هل التطبيق يستخدم الغه العربيه ؟؟؟؟؟؟؟؟؟

  3. شكراً لكم لكن غريبة ما وضعتوا صورة لايقونة البرنامج !!

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *