الرئيسية » Apple » نظام CarPlay قادم لجميع السيارات مع شاشات Alpine

نظام CarPlay قادم لجميع السيارات مع شاشات Alpine

أكّدت شركة Alpine اليابانية المصنّعة لتزويدات السيارات أنها ستجلب نظام CarPlay الخاص بـ Apple إلى منتجات والشاشات القابلة للتركيب في السيارات، إطلاق هذه الشاشات سيكون في هذا العام، والدعم سيكون في البداية محدود على الولايات المتّحدة وأوروبا.

CarPlay 2

قال أحد كبار مسؤولي شركة Alpine أن شركته عملت مع Apple لعقود على دعم منتجاتها في وسائل ومنتجات التسلية في السيارات، وأضاف أن منتجاتهم الجديدة التي تدعم نظام CarPlay سوف يقدّم تجربةً سلسة لمستخدمي الايفون بحيث يوصلون نظام هاتفهم على السيارة تمامًا كما لو كان المنتج من Apple.

إطلاق دعم نظام CarPlay في منتجات شركة Apline سيتم في أواخر عام 2014، وبالنسبة لتسعير المنتجات، لا يوجد أي كلمة مؤكدة، ولكن التحليلات تقول أن منتجات Alpine التي ستدعم CarPlay ستكون بسعر ما بين 500 إلى 700 دولار أمريكي.

يجدر الذكر أن شركة Pioneer هي الأخرى ستدعم منتجاتها بنظام CarPlay، ولكن تسعير منتجاتها أعلى بكثير من Alpine، فأسعارها تبدأ من الـ 700 دولار وتنتهي بالـ 1400، بالطبع التسعير سينعكس في النهاية على تجربة أفضل ومزايا إضافية على دعم الـ CarPlay.

لا يوجد معلومات عن نوع المنتجات التي ستطلقها شركتي Alpine وPioneer، ولكن، سعر 700 دولار كاف لتوفير شاشة لمس تكاثفي ثنائية اللمس، بمعنى أن الشركات إن كانت عليها دعم CarPlay، هي عليها توفير تجربة ممتازة، مختلفة عمّا قامت به بعض الشركات كـ Ferrari وMercedes.

هل تعتقد أن ميّزة دعم الـ CarPlay يمكن أن تكون نقطة فاصلة بين شراء نوعان مختلفان من شاشات السيارة؟ شاركنا برأيك في قسم التعليقات في الأسفل.

2 تعليقان

  1. اتمنى نشوف مثل هالاشياء بالسعودية وبسعر رخيص

    وخصوصاً على الدداسن

    • وش تشوف ع الدداسن هالمسجل!!
      ي رجل تشتري مسجل بذا المبلغ عشان سماعتين بس
      ولو بتحط سماعات زياده مالها مكان
      لو تحطه ب اكسنت ازين وانا اخوك 🙂

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *