الرئيسية » Apple » ظهور Chromebook Pixel أجبر أبل على تغيير أفضلية الماك بوك بشاشة ريتنا

ظهور Chromebook Pixel أجبر أبل على تغيير أفضلية الماك بوك بشاشة ريتنا

في منتصف السنة الماضية، أعلنت أبل عن الماك بوك برو بشاشة ريتنا، وكانت شاشة هذا الجهاز هي الأفضل على الإطلاق على مستوى اللابتوبات، حيث أنه يأتي بشاشة تحمل وضوح 2880 × 1800. بعد فترة بسيطة من ذلك، أعلنت أبل عن النسخة الصغيرة من هذا الجهاز، وهي نسخة الـ 13 إنش، هذه النسخة حملت شاشة بوضوح 2560 × 1600.

في الأسابيع الماضية، أعلنت جوجل عن جهازها الجديد، Chromebook Pixel، الذي يحمل شاشة بوضوح 2560 × 1700، أي أعلى من الماك بوك برو ذو شاشة ريتنا، نسخة 13 إنش، وهذا يعني أن ترتيب هذه الأجهزة على التوالي هو الريتنا ماك بوك 15 إنش، الـ Chromebook Pixel، ومن ثم الريتنا ماك بوك 13 إنش.

RMBP Page now and then
صفحة الريتنا ماك بوك الجديدة والقديمة

مجبور على أبل – الشركات جميعها – أن تقوم بوضع أخبار، جمل، وعناوين صحيحة وغير مشوشة للمتصفحين، وبما أن جوجل تفوقت عليها، فلذك أجبر شركة أبل على أن تغير العنوان الفرعي للتشجيع على شراء الماك بوك برو ذو شاشة ريتنا، حيث أنه كان “أعلى دقة شاشة على لابتوب على الإطلاق، وثاني أعلى واحدة” أما لآن فأصبحت “أداء عالي لم يحدد جيدًا على الإطلاق“.

قبل منتصف السنة الماضية، كانت أبل توفر أجهزة ماك بوك برو بشاشة 17 إنش، لكن بعد الإعلان عن الريتنا ماك بوك، أبل قتلت هذه النسخة من الماك بوك برو، الأمر ليس مؤكدًا، لكن يتوقع أن تعيد أبل هذه النسخة، لكن على هيئة شاشة الريتنا، لكي ترفع مستوى التحدي لأفق جديدة، وبالفعل هذا ما نتمناه!

برأيك، هل تعتقد أن المنافسة ستكون أقوى بين الشركات التكنولوجية على أخذ لقب أقوى/ أوضح شاشة بين أجهزة اللابتوب؟ وهل تعتقد أن سامسونج أيضًا سوف تتدخل بهذه الفئة من الأجهزة، علمًا أنها واحدة من الشركات التي تصنع شاشة الريتنا ماك بوك لأبل؟ شاركنا برأيك في قسم التعليقات في الأسفل.

5 تعليقات

  1. هذا ما يحببني بابل … المصداقية

    • المسألة مسألة قوانين تحكم هذه الشركات، آبل وغيرها لا تستطيع أن تقول في الاعلان أي أمر غير حقيقي.. يستطيعون أن يتلاعبوا بالالفاظ ولكن دون الكذب.
      في الاعلان الاول ، كان الماك برو بالفعل هو أفضل جهاز من حيث دقة الشاشة، بعد صدور جهاز قووقل ليس بمقدور آبل أن تقول أن أجهزتها هي الافضل في وضوح الشاشة لانها ليست كذلك بعد الان. وكانت ستعتبر مخالفة للقوانين وستكون تحت طائلة المحاسبة حسب القانون.

  2. اللابتوبات حق ابل غاليه مره

    • ليست غالية روح شوف لابتوب اتش بي وايسوس اقل شي ١٥٠٠ دولار وسعر الماك بوك نفس الشي بس الماك بوك برو معمول للمنتاج والجرافيك ديزاين كرمال هيك غالي 🙂

  3. ويستمر مسلسل (الملاسعة) بالتعليقات دون ادنى تفدير بإنتاج منتج يدافعه عنه بشراسه كما يدافع عن منتجات ابل وغيرهااا بشراسة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *