الرئيسية » Apple » Apple تطور مدخل يدمج بين الـ USB والـ SD Card

Apple تطور مدخل يدمج بين الـ USB والـ SD Card

قدّمت شركة Apple على براءة اختراع جديدة تتعلق بمداخل الكمبيوتر التي تدمج بين موصلين اثنين، الملف الذي قدمته Apple يبين أنها قامت بتطوير مدخل يدمج بين موصل الـ USB والـ SD Card، هذه البراءة تم الكشف عنها بواسطة موقع AppleInsider بعد تحريه لآخر ما قدمت عليه شركة Apple لمكتب براءات الاختراع والعلامات التجارية الأمريكي.

Combined USB and SD Card

هذا الابتكار الذي أطلقت عليه Apple اسم “Combined input port” أي مدخل توصيل مدمج، يوفر سطح يستقبل المعلومات من موصلين مختلفين. براءة الاختراع التي حصلت عليها Apple تبين دمج موصلي الـ SD Card والـ USB، عن طريق وضع مدخل الـ SD Card أسفل الآخر بلا تشكيل فاصل بينهما.

براءة الاختراع هذه تكون مفيدة بالنسبة للمهندسين الذين يريدون تطوير أجهزة لابتوب صغيرة ونحيفة المقاييس، وعلى الأرجح Apple قد تستخدم براءة الاختراع هذه في الـ MacBook Air القادم.

Apple قامت بالتقديم على الطلب منذ ديسمبر عام 2011، لكن نشر براءة الاختراع هذه لم يتم إلّا في هذه الفترة، للعلم أن الشركة حتى الآن لم تحصل عليها رسميًا.

عادة ما يتم اكتشاف براءات اختراع قامت شركة Apple بالتقديم عليها، ومن ثم نتوقع أن تقوم الشركة بتطبيقها على أجهزتها، لكن بعد الإعلان عن المنتج المنتظر نجد أن الشركة قامت باستخدام براءات اختراع أخرى لم نتوقع بالأصل أن تستخدم في منتج كهذا.

هل تتوقع أن تستخدم Apple براءة الاختراع هذه في المنتجات القادمة من أجهزة الـ MacBook؟ شاركنا برأيك في قسم التعليقات في الأسفل.

تعليق واحد

  1. اعتقد انها راح تكون في الجيل الجديد من الـ Mac Pro

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *