الرئيسية » Apple » Apple تطوّر شاشة لمس منحنية

Apple تطوّر شاشة لمس منحنية

منح المكتب الأمريكي لبراءات الاختراع والعلامات التجارية شركة Apple براءة اختراع جديدة تصف فيها أسلوب عمل وتصنيع شاشات اللمس المنحنية ذات الكفاءة والفعالية المُثلى، وقالت Apple في براءة الاختراع أنها قد تضع هذه التقنية في أجهزة الـ iOS الخاصة بها، مما يجعلنا نضيف “الشاشة المنحنية” إلى قائمة شائعات الايفون 6 أو الايفون 6s.

iPhone 6 Curved

عنوان براءة اختراع Apple الجديدة هو “حسّاس لمس منحن” ويذكر بالتفصيل أسلوب تصنيع وإنتاج هذه الشاشات بالشكل الصحيح، بحيث ينتج شاشة لمس خالية من خِلل متسبّبة من هيكل الجهاز المنطوي. براءة الاختراع تذكر إمكانية استخدام التقنيات المذكورة فيها في الشاشات وألواح اللمس والماوس وأجهزة أخرى.

تقول Apple في براءة اختراعها الأخيرة أن تقنيات ألواح اللمس الحالية، خاصة المتكوّمة فوق بعضها البعض تحمل بداخلها ألواح رقيقة جدًا يصعب التعامل معها بسبب النحف غير الطبيعي. فعلى سبيل المثال، عند وضع هذه الألواح الرقيقة على هياكل بلاستيكية، يجب حماية الجهاز من أي حرارة لتجنّب المشاكل التي قد تحدث لبنية الجهاز.

لتجنّب المشاكل الناتجة عن الحرارة، تضع Apple أسلوبًا جديدًا للألواح الرقيقة الموجودة على الهياكل المرنة، فعندما تكون الكهرباء داخل الجهاز على وضعها الطبيعي، الهيكل ولو كان مسطّح سيصبح على شكل منحنيٍ قليلًا وبالتالي سيولّد حرارة، النتيجة من هذه الفكرة هو تكوين حسّاسات لمس منحنيّة غير مشوّهة وبألواح رقيقة يمكنها مقاومة درجات الحرارة العالية.

في براءة الاختراع، ذكرت Apple أن هذه التقنية لن تساعد في بناء شاشات منحنية أو مرنة، بل أيضًا تمكّن من ضم المحتويات في حيّز أصغر مما يعطي قدرة أكبر على تقليل سمك الشاشة، كذلك التقنية لن تؤثر على حساسية اللمس نظرًا أن المسافة بين الزجاج الحامي وألواح اللمس ستبقى كما هي مقارنة بشاشات اللمس العادية.

شركة Apple ليست الأولى التي تفكّر بشاشات اللمس، وليست الأولى التي تطوّر شاشات لمس، وليست الأولى التي ستنتج شاشات لمس – هذا في حال كانت ستنتجها -، ففي هذا العام، رأينا Samsung بمنتج Galaxy Round ورأينا LG بمنتج LG G Flex بشاشات منحنية، وقليلة المرونة كما في منتج LG، ولكن، كعادة شركة Apple، هي تصل متأخّرةً بعض الشيء، ولكن بتقنيات خالية من الأعطال التي قد تظهر بمرور الوقت في المنتجات الأخرى.

براءة اختراع Apple تم تسجيلها لأوّل مرة في عام 2010، ومنحت اليوم لعدّة مهندسين من شركة Apple كمخترعي ومبتكري جميع ما فيها.

[عبر AppleInsider]

تعليق واحد

  1. أظن ان براءة الاختراع تخص الساعة القادمة او ايبود جديد.

    لأنه اذا كان الايفون بشاشة منحنية سيصبح من الصعب استخدامه.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *