الرئيسية » cydia » إطلاق Cydia Substrate لـ iOS 8 و iOS 8.1

إطلاق Cydia Substrate لـ iOS 8 و iOS 8.1

لا شك أن الأيام القليلة الماضية كانت رائعة بكل ما تحمل الكلمة من معنى لكل مُحبي الجيلبريك، فقد صدر الجيلبريك غير المقيد لـ iOS 8 لكافة الإصدارات ولكافة الأجهزة، وبعد فترة ظهرت السيديا من Saurik والآن يوجد تحديث لأداة مهمة للغاية، لابد أن تتطلع عليها.

cydia-substrate-actualizado-tweak-compatible-ios-8

لابد أنك سمعت عن أداة Cydia Substrate، وهي الأداة الداعمة والمُشغلة للعديد من الأدوات والتطبيقات الهامة في السيديا مثل WinterBoard، حاليًا ولُحسن الحظ أصبحت متوافقة تمامًا مع نظام iOS 8 و iOS 8.1.

يبدو أن مؤسس السيديا Saurik قد قام بجهد رائع، أولًا  لدعم السيديا في نظام iOS 8 والآن بدعم Cydia Substrate في iOS 8، ولكن Cydia Substrate حاليًا لديها بعض القصور، حيث أن هذه الاداة تُجبرك على عمل “ريسبرينج” بعد كل عملية إعادة تشغيل حتى تتمكن من تشغيل أدوات السيديا التي لديك، بدون ذلك لن تعمل الأدوات، حتى يُصدر تحديث جديد.

كما لاحظنا في الملاحظات التي وضعها Saurik، فإن أهمية عمل “ريسبرينج” ليست مشكلة في Cydia Substrate وإنما مشكلة تُعود لبعض “القيود في Pangu”، وهذه القيود كانت وما زالت في النسخة الأخيرة لـ Pagnu، لذا في حال كنت تود إستعمال أدوات تتطلب Cydia Substrate فهذا يعني أنك بحاجة لعمل “ريسبرينج” بعد كل عملية تشغيل للجهاز.

طبعًا عملية “الريسبرينج” يمكنك القيام بها من خلال عملية الـ SSH وكتابة الامر killall backboardd ومن ثم سيقوم الجهاز بعمل ريسبرينج تلقائيًا وهكذا سيكون بإمكانك إستعمال أدوات السيديا، بدون ذلك، لن تعمل أدوات السيديا.

الجميع يعلم بأن جيلبريك Pangu 8 لا يزال نسخة جديدة للغاية، وقد يستغرق الأمر بعض الوقت حتى يتم إصدار نسخة مدمجة من السيديا وخالية من أي صعوبات وعقبات، و لا يمكن أن ننسى، الكثير من أدوات السيديا حتى الان لم يتم تحديثها لنظام iOS 8، لذا في حال لم تكن مطورًا، أو مهووسًا في السيديا، لا تقم بالجيلبريك حاليًا، أما إن كُنت غير ذلك، ببساطة إتبع الأدلة التالية:

1. كيفية جيلبريك iOS 8.1 و iOS 8 بواسطة Pangu 8

2. كيفية تثبيت السيديا على iOS 8 بواسطة ملف Deb

وللحصول على النسخة الأخيرة من Cydia Substrate، يمكنك البحث عنها في السيديا وتثبيتها، والآن، أخبرنا عن تجربتك مع هذا الجيلبريك في قسم التعليقات أدناه.

2 تعليقان

  1. اقترح التريث حتى يصدر الجليبريك متكاملا مع السيديا

    • صح كلامك هو بينزل بس السؤال متى ولا تنسو ترا احين كل مطور طور برنامجه و اداته للتتوافق مع ios 8 انا عندي توقع بس مش متأكد توقع انه يمكن فريق Punga قاعدين يسوين برنامج خبيث مع الجيلبريك او فايروس لا سمح الله والله اعلم لأن طريقت تنزيل السيديا صعبه فا انا انتظر تنزيل الجيلبريك مع السيديا مثلك ولكن لما يجي الجيلبريك مراح احمله على طول الى لما أتأكد من صاحب السيديا و اصحاب جيلبريك ios 7 و ios 6 بأنه لايوجد برنامج خبيث او اي شي خطير

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *