الرئيسية » appstore » تطبيق Directr يجعلك محترف الإخراج السينيمائي بلا أي جهد!

تطبيق Directr يجعلك محترف الإخراج السينيمائي بلا أي جهد!

مع الانتشار الخارق الذي أحرزته أجهزة الهواتف الذكية في السنوات الماضية القليلة، انتشر معها أمر أساسي في أي هاتف، وهو متجر التطبيقات، ويعد متجر تطبيقات الـiOS لأبل من أفضلهم، وهذا بسبب احتوائه على تطبيقات لا حصر لها من الروعة والابتكار، ومجدداً لليوم، تطبيق يساعدك في اختصار الوقت بشكل كبير واختصار الجهد أيضاً، التطبيق اسمه Directr ويقوم باختصار طريق انتاج فيديو قصير بشكل مذهل.

الهواتف الذكية مؤخراً أصبحت تأخذ الصور وتسجل المقاطع بشكل شبه احترافي، وأصبحت تضاهي كاميرات Point-and-Shoot، والمستخدمين أصبحوا كذلك يستخدموها بهذا الغرض أيضاً. لكن من السيء أن تكون قادراً على تصوير أبهى الصور والمقاطع، لكن لا تكون قادراً على تجميع هذه الصور والمقاطع ودمجها بطريقة رائعة تجذب الانتباه. بالطبع الـiOS يحتوي على تطبيقات كثيرة أهمها تطبيق أبل iMovie الاحترافي الذي يقوم بدمج الصور والمقاطع، لكن التطبيق به مشكلتين، السعر المرتفع وصعوبة الاستخدام، وهذا ما استطاع تطبيق Directr فعله!

فكرة تطبيق Directr بسيطة للغاية، كل ما عليك هو اختيار نماذج مسبقة التنفيذ من شركة التطبيق او من ناس أخرين، ثم البدء بوضع الصور أو المقاطع المسجلة مكان كل رسمة بدائية في ما سمي بالـ”Storyboard”. وعليك أيضاً وضع العنوان والأسماء الأساسية في الفيديو، من ثم الانتهاء والقيام بعملية التصيير أو تخزين الفيديو.

أمر يجب ذكره أن التطبيق سوف يقوم بنشر الفيديو لجميع مستخدميه في حال لم تطفئ هذا الأمر عن طريق الذهاب للقائمة الجانبية، ثم الإعدادات، ومن ثم تعطيل اختيار “Movies are public”، كما أن التطبيق سيشارك الفيديو النهائي مع أصدقائك على الفيسبوك في حال لم تعطل خيار “Publish to my timeline” بداخل الإعدادات الخاصة بالفيسبوك.

4 تعليقات

  1. واو إنه رائع وجميل! لكن هل هو مجاني أم لا ولكن هل يركب للأيباد 3 والأيبود تاتش 4

  2. لتصحيح التطبيق مجاني وهو متوفر لجميع الأجهزة ويمكن تححمبله عبر الرابط التالي:- https://itunes.apple.com/us/app/directr/id526717506?mt=

  3. أقصد تحميله عبر الرابط

  4. السلام عليكم اشكرك على البرنامج ولكنه للاسف للايفون فقط

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *