الرئيسية » Apple » فريق Evad3rs يؤكد تعاونه مع Taig الصينية

فريق Evad3rs يؤكد تعاونه مع Taig الصينية

في بيان رسمي أصدره فريق الهاكرز Evad3rs بخصوص قضيّة التعاون مع الجهة الصينية الخاصّة ذات متجر التطبيقات الصيني، تبيّن أن كلّ ما حدث كان صحيحًا، لكن حصل بشكل شبه مفاجئ، حيث أن هذه الشركة الصينية تعاونت مع مطوّري جيلبريك آخرين بالفعل كان بحوزتهم جيلبريك غير مقيّد لنظام iOS 7.

Evasi0n7

قال فريق Evad3rs أن متجر التطبيقات الصيني Taig بالفعل قدّم لهم مبالغ مالية كبيرة ليكون من ضمن برمجيّات Evasi0n7 الخاصة بجيلبريك iOS 7، ولكنهّم ذكروا في عقدهم مع هذه الشركة أنه يمنع إضافة أي حسابات مخترقة تقوم بتثبيت تطبيقات الـ iOS بشكل مجاني، وهذا أمر لم تتّبعه شركة Taig.

حاليًا يقوم فريق الجيلبريك بإعلام شركة Taig بأن تقوم بإزالة جميع ما يتعلّق بالمحتوى المقرصن، وكان ذلك بالإجبار، فإن لم يحذفوا جميع المحتويات المقرصنة، من حق فريق Evad3rs سحب هذا المتجر من برنامج جيلبريك Evasi0n7.

قال فريق الهاكرز أن الحماية والخصوصيّة تهمّهم كثيرًا، ولهذا، هم يتأسّفون كثيرًا ويشعرون بالحرج الكبير بخصوص التقصيرات التي فعلوها في جيلبريك Evasi0n7. وأكّد الفريق أنه ضد القرصنة وأنه ضد المحتوى المرصن الخاص بمتجر Taig الصيني.

يعتبر فريق Evad3rs أن قضيّة الاستفادة ماديًّا بهذه الأساليب لا يحمل أي نوع من النقص الأخلاقي، فما قاموا به هو أمر طبيعي يماثل الاستفادة من الإعلانات، ولن المشكلة الرئيسية تكمن في عدم تنفيذ شركة Taig الشروط، بحيث أنها وضعت محتويات مقرصنة وتطبيقات مكرّكة.

ما رأيك بهذه القضيّة الغريبة على عالم الجيلبريك؟ أهي كبيرة جدًا أم صغيرة جدًا؟ شاركنا برأيك في قسم التعليقات في الأسفل.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *