الرئيسية » Apple » شاحن مُزيف هو المسؤول عن وفاة شابة صينية مُستخدمة للآيفون

شاحن مُزيف هو المسؤول عن وفاة شابة صينية مُستخدمة للآيفون

الحوادث الخطرة مع الأجهزة الذكية تحدث في أي مكان وفي أي وقت، ولكن بطبيعة الحال لكل حادث سبب ويجب دائمًا أن نـأخذ بالأسباب حتى نتجنب أي حوادث يمكن أن تودي بحياتنا.

121001044546-apple-lightning-connector-jc-monster

في وقت سابق من هذا الأسبوع، نشرنا لكم تقرير تحدثت عنه معظم وسائل الإعلام على الإنترنت، التقرير يقول بأن هناك شابة صينية تعرضت لصدمة كهربائية سببها الآيفون 5، وفي وقت لاحق أكتشف بأنها أيضًا تملك آيفون 4.

في الواقع، القصة أثارت ضجة كبيرة بين معظم وسائل الإعلام – بغض النظر عن مصالحهم الشخصية -، فإننا نُدرك تمامًا بأن بطارية الآيفون من الإستحالة أن تسبب صدمة كهربائية. وفي صباح هذا اليوم تم إكتشاف السبب الحقيقي وراء وفاة تلك الشابة الصيني التي تبلغ من العمر 23 سنة، وهو أن شاحن الآيفون كان مُزيف “تقليد”.

نعم، ما تقرأه صحيح تمامًا، فذلك الشاحن المُزيف كان المسبب في أخذ حياة أنسان، وقد أكدنا في تقريرنا السابق بأن أول ما ينظر في القضايا المشابهة لهذه هو الشاحن،و من المعروف جدًا خاصة على أجهزة الايفون أن الشاحن غير الأصلي يقوم بتحويل الجهاز إلى ألغام قابلة للوضع في الجيب!

لا يُمكن أن ننكر بأن الحادث يمكن أن يحدث مع أي شخص، ولا يمكن لأحدنا أن يعترف، ولكننا بكل تأكيد نكره دفع ما يزيد عن 30$ لشاحن بينما يتوفر آخر يؤدي نفس الوظيفة تمامًا بسعر 5$، بل حتى هناك من يبيع الشواحن المقلدة في الصين بسعر أقل من 0.50$ !!

إذن، ما الحكمة المستفادة من هذه القصة؟ حسنًا، إن كنت قادرًا على حمل هاتف يفوق سعره الـ 650$، إذن بكل شك ستكون قادرًا على شراء شاحن Apple الأصلي بسعر 30$، ولماذا حتى شاحن Apple! فقط تأكد بأن يكون الشاحن من شركة ذات سمعة طيبة ليس أكثر.

حاليًا أنا أستعمل شاحن من سامسونج USB مع الآيفون، ولا يوجد أية مشاكل. بكل الأحوال، شاركنا برأيك بهذه القصة في قسم التعليقات بالأسفل.

23 تعليق

  1. انا الشاحن حقي للايفون 5 مقطوع وخايف اشتري جديد يكون مزيف او شيء ، الله يستر ،،،

  2. مفروض بعد هذي الحادثه ابل تمنع الشواحن المقلده دام انها تؤدي للوفاااااه ..

  3. الاخ اسماعيل
    شركات تجاريه رخيصه بل هبل شركه ابل ما بيدها تمنع شواحن المزيفه
    شركات الصينيه تنتج شواحن مزيفه انواع و اشكال

    • قامت ابل بايقاف عدد كبير من الشواحن و خصوصا الايباد اشتريت شاحن مزيف بيعطي not charging الي ان جربت شاحن اصلي و الامور تمام الان

  4. أنا استخدم في شحن مزيف ما صاري شيء ربي يستر

  5. انا شاحني ضاع وقعدت اسبوع استخدم شواحن اقربائي الاصلية وبعد ما سمعت الخبر اشتريت شاحن تقليد في نفس اليوم
    كانني اقول سببلي حادثة وفاة

  6. أصلن المملكة السعودية نادراً تلاقي أشياء تقليدية مزيفة مثل شاحن جوال و … إلخ. !!

  7. مفروض بعد هذي الحادثه ابل تمنع الشواحن المقلده دام انها تؤدي للوفاااااه

    • اخوي اسماعيل ابشرك ان نظام ابل الجديد ٧ فيه ميزه تحذرك ان شاحن المستخدم تقليد في حاله استخدام الشاحن المزيف … الحين تقدر تكشف المحلات الي تبيع شواحن مزيفه فقط بوضع شاحن في ايفون

  8. عبدالله ديف تيم الامارات

    الغلط من أبل هي حكرة نظام من كل مواحي الامنية ولماذا لاتحمي الايفون من شاحن مقلد
    مثلا لما تشحن الهاتف من شاحن مقلد لايتقبله او يبلغني بأن شاحن مقلد فقط

  9. السلام عليكم
    بارك الله في أدارت و كوادر الموقع و بنشكرهم على الجهد الي يبذلو .
    و يا إخوان في حكمه تقول.( دوم الرخيص غالي و الغالي رخيص ) فا يا إخوان و أخوات لا اتخلو الرخيص يغريكم خليكم بورا الغالي. الغالي طول عمره رخيص و مريح
    السلام عليكم و رحمت الله و بركاته و لكم جزيل الشكر

  10. الاخ فيصل روح اي مشينز وكيل ابل الرسمي واشتر من عندهم الشاحن

  11. هي الفكرة يلي دايما بحكيابمثال بسيط : انو اذا بدك تركب ميرسيدس لازم تتحمل مصاريفا و تعمل صيانة بالوكالة و نفس الشي شركة apple يلي بدو يشتري اي منتج من منتجات هي الشركة لازم يتحمل المصاريف و يلي بدو يستكتر يشتري الشي الاصلي بدو يتحمل النتائج

  12. أنا أقول لاحول ولاقوة الا بالله أشكر الأخوة على تفاعلهم وأشكر مدونة الديف تيم العربي وبعد .
    جملتي قصيرة لماذا البخل الزائد اصبحت الان في السعودية الشواحن المقلدة ب5 ريالات والبعض يظنها جيدة الا ان مخاطرها كثيرة وقد تخسرك حياتك فدفع مبلغ ١٠٠ ريال لا أظننه غالي على روحك أنا ما اشتري الا الاصلي والحمد لله .

  13. مستحيل السبب انه الشاحن تقليد … جسم الايفون 5 هو سبب المشكلة لأنه مره كنت بشحن الجوال بشاحنه الاصلي وكنت حافي القدمين وجالس على سيراميك فبعد مامسكت الجوال كان جسم الجوال بالكامل مكهرب … فاتوقع شركة ابل دفعت الملايين لاسكات الموضوع ووضع الملامة على الشاحن بأنه تجاري وعدم تخريب سمعة الشركة وهذا غالبا مايحدث مع الشركات العملاقة ….

  14. حقيقة أنا أحرص على شراء القطع الاصلية لكن أجد
    صعوبة في إيجادها حتى الاماكن التي تدعي أن قطعهم أصلية لابد أن تأخذ الحيطة رالحذر والا وقعت
    في قطع مزيفة لكن مع الخاصية الجديدة مع النظام
    الجديد ios7 قد تحل المشكلة

  15. روووح كريزي

    يعني بالله عليكم اشتري شاحن اصلي ويخرب علي بعد اسبوع وبعدها اروح اشتري مره ثانيه اصلى ليش

    ليش ما يجيبون شي مضمون وما يخرب حتي لو اشترا اي واحد يكون واثق ان الشاحن ما يخرب ولو خرب يكون في تبديل كرهت سياسة ابل معقدينها بكل شي حتى المتجر كل شي بفلوس
    انشاء الله بغير للاندرويد وباخذ جلاكسي ٤اس

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *