الرئيسية » appstore » لعبة Flappy Bird ستُسحب من متجر التطبيقات اليوم! [تحديث]

لعبة Flappy Bird ستُسحب من متجر التطبيقات اليوم! [تحديث]

أغرب ظاهرة نشهدها على متجر التطبيقات كانت لعبة Flappy Bird، فهذه اللعبة ذات تصميم الـ 8-bit وأسلوب التحكم عبر النقر والفكرة البسيطة، استطاعت أن تحتل الصدارة بين جميع التطبيقات، وفوق ذلك، هذه اللعبة هي أكثر تطبيق استطاع الاستمرار على المرتبة الأولى في متجر التطبيقات!

Flappy Bird

عند مقارنة لعبة Flappy Bird بألعاب ثورية أخرى كـ Angry Birds وCut the Rope وFuite Ninja وغيرها الكثير الكثير، ستجد أنها اللعبة الأقل إبداعية بينهم جميعًا، وبالرغم من ذلك، استطاعت اللعبة هذه التغلب عليهم فقط لأسباب بسيطة، وهي الصعوبة الشديدة، والقهر، والتحدي، وحب المستخدم للانتقام من اللعبة.

بسبب التضخيم الإعلامي الهائل الذي حصل للعبة Flappy Bird، وعد مطوّر اللعبة Dong Nguyen أن يسحب اللعبة من متجري الـ iOS والـ Android خلال الساعات الـ 24 المقبلة، أي في خلال يوم واحد، وتبرير السحب المفاجئ هو أن المطوّر لم يتحمّل نجاح اللعبة، وأشار إلى أن نجاح هذه اللعبة لم ينعكس إلّا بتدمير حياته البسيطة.

الخبر هذا أتى بوقت مفاجئ وغير متوقع، فمؤخّرًا علمنا أن المطور Dong يربح ما يزيد عن 50 ألف دولار أمريكي يوميًا من اللعبة منذما أصبحت في المرتبة الأولى على متجر App Store. كذلك، اليوم المطور قام بإطلاق تحديث للعبة أضاف به مجموعة من الألوان والأوضاع الجديدة للعب، مضيفًا المزيد من الغرابة على اللعبة!

بسبب هذا التوقيت المفاجئ للإعلان عن سحب اللعبة من متجر التطبيقات، قد تكون أقوال المطور غير مقصودة أو ناتجة عن تحدّ ما أو حتّى بعد لحظة استياء شديد، لهذا قد لا نر سحب حقيقي للعبة خلال الـ 24 ساعة المقبلة.

اللعبة أطلقت في شهر مايو 2013، ولكنّها لم تصبح في المرتبة الأولى إلّا في تاريخ 17 يناير 2014، أي استمّر لها على هذا المنصب ما يزيد عن 20 يومًا، أو بلفظ آخر، استطاعت أن تُربح المطور ما يزيد عن 1 مليون دولار أمريكي.

في تغريدات أخرى للمطور، قال أنّه لن يرض ببيع اللعبة لأي شخص ما، ولكنّه بنفس الوقت سيكمل تطوير ألعاب أخرى، ربّما تكون أنجح من Flappy Bird!

ما رأيك بهذه اللعبة الغريبة وبهذا الإعلان الأكثر غرابة؟ شاركنا برأيك في قسم التعليقات في الأسفل.

تحديث: بشكل كامل ومؤكد، تم إزالة لعبة Flappy Bird من متجر تطبيقات App Store!

2 تعليقان

  1. وتم أيضاً حذفها من Google Play!

  2. أبل شغالة حاليا بتنزل براءات اختراع عشان قلم ذكي وفيه مواصفات مبدعة
    ليه ما تنزلو عن هاد الموضوع ، أنا شايف انه أهم من العصفور هاد

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *