الرئيسية » غير مصنف » صورة واحدة بجميع نقط التركيز مع تطبيق Focus Twist للأيفون

صورة واحدة بجميع نقط التركيز مع تطبيق Focus Twist للأيفون

مع كل ابتكار جديد، تنتشر فكرة جديدة تثير العقول، هذا ما حصل مع كاميرا الـ Lytro التي كانت قادرة على أخذ صورة واحدة فقط، تحمل جميع نقط التركيز بداخلها، وهذا عبر خوارزميات وحسابات دقيقة ومعقدة. ومنذ تلك اللحظة، كثير من الشركات بدأت بالانتباه للفكرة، وبدأت بتطوير كاميراتها الخاصة، ومتحسسات خاصة للحصول على صورة واحدة بعدة نقط تركيز، أو ما يعرف بالـ Focus. لكن مع تطبيق Focus Twist الرائع للأيفون، لا حاجة لدفع مبالغ عالية للحصول على هذه التقنية!

Focus Twist

كما هو واضح من الصورة، ما يعطيه التطبيق من نتائج رائعة، هذه الصفقة لا سبيل لتضييعها! التطبيق سهل الاستخدام كثيرًا، فهو مقسم إلى ثلاثة أجزاء، الكاميرا، معرض لأفضل صور ناتجة من تطبيق Focus Twist، ومعرض آخر يعرض صورك المأخوذة عبر التطبيق لمشاركتها عبر التويتر، البريد الإلكتروني، أو تطبيق الرسائل.

لأخذ الصور، أنت بحاجة ليد ثابتة. فتطبيق Focus Twist يعمل عبر أخذ عدة لقطات للصورة بينما تقوم الكاميرا بالتركيز على عدة أجسام في الصورة. وهذا يأخذ بعض الثواني القليلة للإكمال، وإذا قمت بتحريك يدك بينما تقوم الكاميرا بأخذ اللقطات، سوف تحصل على نتائج غير متقنة.

التطبيق يوفر ميزة إدراج الصور في المواقع، التغريدات، ومختلف مراكز المشاركة بشكل جميل، فأنت لن تحتاج لوضع عدة صور لتوضيح اختلاف نقاط التركيز، كل ما عليك هو أخذ كود الـ Embed، وستظهر لك صورة واحدة لكن بجميع نقاط التركيز!

التطبيق قد يقدم نفس الفكرة التي تقدمها كاميرا الـ Lytro، لكنه ليس بنفس الأداة، لأنه كل واحدة تقوم بفعل مختلف عن الأخرى، فتطبيق Focus Twist يأخذ عدة ثواني لأخد عدة صورة تحمل عدة نقاط تركيز، أما كاميرا الـ Lytro تأخذ صورة واحدة، بخوارزمية معقدة تأتي بجميع نقاط التركيز مرة واحدة! وهذا بالطبع يعتمد على نوعية عدسة، متحسس الكاميرا.

ستلاحظ عند مشاهدة الصور غير المتقنة على الجهاز أنها مغبشة كثيرًا، لكن عند مشاهدتها على وضعية الـ Embed، أي بعد رفع الصورة على خوادم مطوري التطبيق ستجد أن الصورة ليست كذلك، وهذا بسبب تقنية موجودة على الخوادم اسمها D-Shake، هذه التقنية تزيل آثار الهزات التي تحملها الصورة. المطورون الآن يعملوا على جلب هذه التقنية على تطبيق Focus Twist، لتصبح جودة جميع الصور أفضل.

التطبيق الآن متوفر على متجر التطبيقات، وهو يدعم الأيفون بدءًا من الأيفون 3GS، والأيبود تاتش بدءًا من الجيل الثالث منه، والأيباد، لكنه ليس مخصص لشاشته الكبيرة، وهو بسعر 1.99 دولار، ولا يحمل أي نوع من المشتريات الداخلية.

Available for iPhone and iPad

2 تعليقان

  1. تحفة فنية..

  2. لا بل تحفة غبية جربت التطبيق ولايقوم سوى بتصوير صور عادية

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *