الرئيسية » Apple » تقليص الوظائف في فوكسكون أدى لقفز عاملة من سطح المصنع

تقليص الوظائف في فوكسكون أدى لقفز عاملة من سطح المصنع

تقارير من مدونات ومواقع صغيرة صينية المصدر أُشيرت من الموقع Kotaku، تدعي أن امرأة عاملة في مصنع فوكسكون قفزت من سطح المصنع الرئيسي في شينزين في الساعة التاسعة صباحًا من يوم الجمعة الماضي. وفي ظهيرة ذلك اليوم، قفز ثلاثة موظفين آخرين من السطح، أيضًا!

لم يذكر في التقارير الطريقة الغريبة التي سمحت للمرأة أن تنجو من القفزة، لكن إدارة شركة فوكسكون أمرت بأن تضع شبكات أمان في أكبر مصانعها حول العالم منذ حوالي سنة كاملة من اليوم، وهذا الشيء تم بعدما خرج عمال كثر إلى سطح مبنى المصنع، وقاموا بلفت النظر عن طريق كونهم على وشك الانتحار، وكل هذا بسبب طريقة عيشهم وأجورهم.

عاملة في أبل تقوم بمراجعة الأيفون قبل مرحلة التصنيع النهائية
عاملة في أبل تقوم بمراجعة الأيفون قبل مرحلة التصنيع النهائية

الأحداث الأخيرة التي وقعت على شركة فوكسكون يقال أنها حدثت بسبب انخفاض الطلبات على مصنع فوكسكون. موقع الأخبار الصينية، People’s Daily Online أفاد أن إدارة مصنع فوكسكون كانت تشجع العمال لترك وظائفهم من الشركة، وهذا لكي يخفضوا من تكاليف العمال.

من جهة إدارة الشركة، الجميع هناك ينفي ما يقال عندهم أنهم يشجعوا العمال على ترك وظائفهم. هذا بالإضافة لنفيهم ما يقال عندهم مؤخرًا أنهم مازالوا يخفضوا أجور العمال، كما أنهم – وفقًا لما يقال – يجبروا العمال على الدفع على خدمات هي بالأصل يجب أن تكون مجانية!

النقد العام من مختلف الجهاز على مصنع وشركة فوكسكون زاد كثيرًا في السنوات الأخيرة الماضية، وهذا أيضًا أثر على سمعة أبل، نظرًا أن المقر الرئيسي لفوكسكون يقوم بتصنيع عدد من أجهزة أبل كالأيفون، الأيباد، والأيبود. وسبب هذا، أجبر على أبل أن تعطي جميع العمال الذين يقوموا بتصنيع منتجاتها رواتب أفضل وحالات معيشية متميزة عن باقي العمال الذين يصنعوا منتجات الشركات الأخرى.

أبل الآن، تحت رئاسة المدير التنفيذي تيم كوك، أصبحت أكثر شفافية في عمليات التدقيق والمراجعات التي تتم من مورديها من الخارج. فآخر الإحصاءات التي أعلنت رسميًا من الشركة – في الشهر الماضي – تقول أن 99 بالمئة من مردي أبل كانوا على التزام بحد ساعات العمل.

5 تعليقات

  1. ولماذا تخفيض عدد الموظفين؟ المصنع عليه ضغط كبير من ابل، سوني، مايكروسوفت .. الخ

    • iMosa3da

      في هذه الفترة الضغط ليس كبير جدًا على المصنع، لهذا – للأسف – يقوم بإنهاء عقود الكثير من الموظفين، وعندما تتطلب الحالة لموظفين بسبب الضغط، يقوموا مرة أخرى بتوظيف آخرين!

  2. يااخي تحصلهم يبون يجربون نظرية قفزة فيليكس هههههههههههههه ..

    مشكورين يااحلى مدونة على اخباركم الحصرية اول بأول وما نستغني عن هذه المدونة وهي المرجع الأساسي لمحبي الابل (طبعا لااقصد ان جميع المدونات الاخرى ليست بجيدة) ..

    ننتظر جديدك يا محمد واهم شيء شروحاتك الرائعة ..

    اخوك حسين .. ويعطيكم العافية جميعا ..

  3. مين لاحظ اللون الأصفر على جوانب الأيفون …. انا اتوقع انو iPhone 5s

    • iMosa3da

      هذه ورقة لاصقة تضع على الأيفون لحماية من أي شيء قد يأتي علي في مرحلة التصنيع

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *