الرئيسية » Android » الايفون 5s والايفون 5c يتفوقان على Galaxy S5 في أوروبا

الايفون 5s والايفون 5c يتفوقان على Galaxy S5 في أوروبا

بالرغم من أن عمر الايفون 5s والايفون 5c قارب على أن يصبح عشرة أشهر، إلّا أن صيت هذان الجهازين لم ينخفض للحظة، فبالرغم من الإطلاق الضخم للـ Galaxy S5 في الأشهر الماضية، إلّا أن الجهاز لم يتمكن من الصمود لأشهر معدودة أمام منتجي Apple، فالآن، الايفون 5s والايفون 5c أكثر مبيعًا من الـ Galaxy S5 في أوروبا!

Galaxy-S5-Colors

منذ بدء بيع الـ Galaxy S5 في شهر أبريل، بقي الجهاز في المرتبة الثالثة خلف كلّ من الايفون 5s والايفون 5c الذان كانا في المرتبة الأولى والثانية على التوالي، الأسواق التي شملتها دراسة Kantar Worldpanel كانت المملكة المتّحدة وألمانيا وفرنسا وإيطاليا وأسبانيا.

التفوق الذي شهده الايفون 5c على الـ Galaxy S5 مذهل بشكل ضخم، فهذا الجهاز يعتبر أقوى الأجهزة المنافسة لمسمّى الايفون، ورغمًا عن ذلك، الايفون 5c، بعد 10 أشهر من إطلاقه، تفوّق عليه!

iPhone 5s and iPhone 5c 2

يجدر الذكر، أنه وبالرغم من التفوق الضخم الذي شهده الايفون – على الأقل في أسواق أوروبا -، إلّا أن 17% ممن اشترى الـ Galaxy S5 أتى من الايفون، و58% ممن اشترى الجهاز كان من مستخدمي Samsung السابقين، هذه النسب تعد قريبة من نسب الايفون 5s، ولكنها بعيدة جدًا عن نسب الايفون 5c، ففي بيانات Apple الرسمية، تبيّن أن أكثر من 60% من مشتري الايفون 5c والايفون 4s كانوا مستخدمين سابقين للـ Android.

بالنسبة لمقارنة الـ iOS بالـ Android، صدارة الـ Android مازالت كبيرة جدًا، وإلى حد كبير لم تتغير عن الفترة السابقة، فحتى الآن مازال نظام الروبوت الأخضر يشكّل 73.3% من السوق الذي شملته الدراسة، بينما الـ iOS لا يشكّل سوى 16.6%.

ما رأيك بهذه النتائج القوية جدًا التي حققها الايفون 5s والايفون 5c؟ هل توقعت هذا النجاح الكبير للايفون 5c؟ شاركنا برأيك في قسم التعليقات في الأسفل.

تعليق واحد

  1. هذا لان الاندوىيد يدعم اجهزه من شركات متعدده اما ios يدعم الايفون و الايباد و الايبود بس

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *