الرئيسية » Android » اللاعبين يدفعون للـ App Store أربعة أضعاف ما يدفعونه لمنصات أجهزة اللعب المحمولة

اللاعبين يدفعون للـ App Store أربعة أضعاف ما يدفعونه لمنصات أجهزة اللعب المحمولة

قبل سنوات قليلة، سماع فكرة منافسة ألعاب الأجهزة المحمولة كالهواتف الذكية والتابليت لمنصات أجهزة اللعب المحمولة كالـ PSP والـ Nintendo 3DS كان عبارة عن نكتة ظريفة. لكن الوضع قد تغير الآن، جدًا! فيبدو أن مطوري ألعاب متجري App Store وGoogle Play يحصلون على أموال أكثر بأربعة أضعاف مقارنة بالشركات المطورة لمنصات أجهزة اللعب.

اليوم تقرير من App Annie وIDC يقول بأن كلا متجري الـ iOS والـ Android يولّدان أموالّا أكثر للمطورين من منصات أجهزة اللعب المحمولة جميعها.

نظام الـ iOS هو النظام الأكثر نموّا من ناحية ما يدفعه اللاعبين للألعاب، كذلك الـ Android شهد نمو ممتاز وهو الآخر الآن يتغلب على جميع أجهزة الـ PSP من Sony والـ DS والـ DSi والـ 3DS من Nintendo في الربع الثاني من عام 2013.

كما أشارت تقارير سابقة من المصدرين، الألعاب هي أكثر ما يحمله المستخدمين عبر متجري App Store وGoogle Play، فهي تشكل 40% من كامل تحميلات التطبيقات من متجر الـ App Store. وكذلك هي تشكل 70% من العوائد المالية من المتجرين.

وجدت الدراسة التي قامت بها App Annie وIDC أن أكثر الألعاب توليدًا للمال هي Clash of Clans كالمركز الأول، وثانيًا لعبة Puzzle & Dragons، وثالثًا لعبة Candy Crush Saga.

من المتوقع أن توسع شركة Apple نطاق التطبيقات والألعاب وتضيف الـ Apple TV كذلك، وبهذا الشكل ستتمكن الشركة من إنتاج المزيد من الأموال من هذا الجهاز الجديد… هل تتوقع أن منصات أجهزة اللعب المحمولة ستنتهي قريبًا على يد الهواتف الذكية والتابليت؟ شاركنا برأيك في قسم التعليقات في الأسفل.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *