الرئيسية » Apple » Google تقلد Apple حتّى في براءات الاختراع

Google تقلد Apple حتّى في براءات الاختراع

ضُبطت شركة Google في محاولتها تقليد براءة اختراع Apple التي تظهر إحدى تقنيات الـ MacBook Pro with Retina Display. براءة اختراع Google تظهر جهاز الـ Chromebook Pixel بتقنية اكتشاف الأجسام المستخدمة للجهاز عبر الكاميرا الأمامية. براءة اختراع شركة Google بشناعة تقوم برسم نفس الصور التي استخدمتها Apple سابقًا!

Apple and Google Patents

الأمر لا يصدق على الإطلاق، وصف موقع PatentlyApple المختص ببراءات اختراع Apple يقول “في بعض الأحيان التقليد يكون كأخذ ضربة بفطيرة في الوجه مباشرةً. ستبدو غبيًا.”

الفرق بين رسمتي Apple وGoogle لا يمكن التفريق بينهما حتًى، الفروق التي يمكن ملاحظتها هي أن رسمة Google تملك شاشة مسطحة تمامً، بينما الخاصة بـ Apple تملك بعض السماكة، كما أن الكاميرا تبدو دائرية في رسمة Google، لكنها مستطيلة في رسمة Apple، كذلك، رسمة Google منقطة، بينما Apple استعملت خطوط مباشرة صافية.

كما هو واضح جدًا، وضعية اليدتان في كلا الرسمتين هو تمامًا متطابق، ومن المستحيل أن يكون هذا مجرد صدفة. وإضافة إلى ذلك، رسمة Google تظهر التراكباد عريض كرسمة Apple، للعلم أن Google سابقًا كانت تستعمل في براءات اختراعها تراكباد عادي مختلف عن الرسمة، وهذا دليل آخر يشير إلى أن موظفوا Google استنسخوا براءة اختراع Apple بكل تفاصيلها ولو كانت مخالفة لما يريدوه!

إدارة شركة Google الآن بكل تأكيد في موقف حرج جدًا بما فعله راسمي براءات اختراعهم، ماذا تتوقع أن تفعل الشركة في الأيام القادمة؟ شاركنا برأيك في قسم التعليقات في الأسفل.

10 تعليقات

  1. الشركات ما ادري ليه تقلد واكبر المقلدين سامسونج مع اني ما احب ابل لكن هذا شي ملحوظ “تقليد ابل”

  2. حاولت أحب غير أبل لاكنى أسف ما قدرت 😉

  3. يا آبل طولي بالك حقوق الطبع دائماً ملطوشة

  4. أفلاس لا أكثر !
    بدل التحدث عن كل براءة إختراع ما تحوي بالضبط و مذا تُقدم ! وصل الإفلاس للحديث عن الاشكال العامة و الرسم ! هذا شيء ثانوي و لا يهم أبداً .. هذا مجرد رسم توضحي ليشرح براءة الإختراع
    كذلك براءة الإختراع في السيارات لو حاول أحد البحث عن Car Layout سيجد ان العديد من براءاة الاختراع يستخدمون رسم واحد للسيارات بخطوط سواء على ورق أبيض! و لكن هل يعني ذلك بإنهم يتحدثون عن براءة إختراع معينة ! ؟

    ختاماً أقول ، لو كانت براءة الإختراع الخاصة بـ Google هي ذاتها براءة الإختراع الخاصة بآبل لكان الخَبر مختلفاً تماماً و فيه ما يفيد اما الحديث عن مُجرد رسم – مقلد كما يرونه – فهو “لمن لا عمل له” و لا يسمن و لا يُغني عن جوع !

    • كلامك وتحليلك افلاس وتعصب أعمى لا اكثر 🙂

      مذكور في الموضوع النص التالي “جهاز الـ Chromebook Pixel بتقنية اكتشاف الأجسام المستخدمة للجهاز عبر الكاميرا الأمامية”
      يعني شو بدك اكثر من هيك تفصيل ؟؟؟؟؟؟؟؟
      وبعدين شو دخل الورقة البيضاء والخطوط السوداء في رسم السيارات ؟؟؟؟؟ الموضوع يتكلم عن التطابق حتى على مستوى الرسم التوضيحي من كثرة افلاس غوغل!!!!! يعني حتى لو كان تصميم لسيارة مستحيل تطابق التصميم الآخر لشركة مختلفة لانه آآكيد فيه شركات تخجل شوي على دمها بإستثناء غوغل وسامسونج الحرامية !!
      وبعدين يا بابا اغلب مواقع التقنية العالمية تكلمت عن سرقة غوغل وبكل وضوح وصراحة،، فأنت الحين جاي تفهنا انه البشرية غلطانة في هالموضوع ؟؟؟؟!!!!!!!!!!
      ابحث في النت عن “Google Caught Red Handed Ripping Off an Apple Patent Graphic” وشوف بعينك قد شوو في العالم ناس مش فاهمة الموضوع ولازم حضرتك تفهمهم هههههههههههه

      *طبعاً للي مش عارف هذه البراءة فهي تعود لآبل قبل غوغل ، ولكن الأخيرة لم تكتفي بتقليد آبل في التقنية، بل حتى على مستوى الرسم التوضيحي للبراءة يدخل ضمن التقليد الغبي!!

      • لا أعلم بصراحة لماذا ردّك خالي من المضمون !

        فكل هذه الإنشاءات و التغريب و التشريق تكسر على صخرة قبول براءة إختراع قوقل ، لأنه كما قلت لو كان الرسم مهماً لما نظرة الجهات المختصة إلى براءة الإختراع نفسها و اجازتها لقوقل كما اجازتها لآبل و لم تكترث بكون الرسم متطابق ام لا ..

        هم ينظرون للعمل و انتم تنظرون للقشور للأسف !

        باقي ردك أحتفظ لمن يمتلك وقت فراغ إضافياً ان يرد عليك فلن اضيع عليه وقتاً 🙂

    • طيب لو كان العكس… بتبقى على نفس رأيك ؟؟!!
      انا أتحداك !!
      انت بس شفت حبيبة قلبك ام النسخ و اللصق في ورطه و قمت تدافع عنها بيأس و بدفاع ما راح يغير من المهزله شي !!
      و بدل ما تجي تتفلسف هنا روح للمواقع اللي بالي بالك و قلهم هالشويتين بتوعك مو تروح هناك و تقعد تطبل و تزمر للبلستك و النسخ و اللصق و ياليته على سنع !!

      • نعم ! سأبقي على رأيي و لِم لا ؟

        فالتعصب موجود لديكم فقط ، و 90% من محبي آبل يتهمون غيرهم بالتعصب من أول كلمة !

        أما باقي الالفاظ و الكلمات فللآسف لا أجيد الرد عليها ، و أدعها لأخلاقك و أسلوبك ، فحسن اسلوبي معك لي و آلفاظك لنفسك 🙂

  5. والله ابل تضل افضل شركة واكثر شركة تمتلك براءات اختراع ومميزات ولكن بعض الشركات الفاشلة مثل سامسونك و جوجل تضل تسرق منها مميزاتها الاصلية وهذا اكبر دليل على انه ابل هي الافضل والباقي مجرد فشلة مقلدين…

  6. وهي اول مره ؟؟!!
    قوقل ما راح تسوي اي شي لانها متعوده و الموضوع اللي احنا نشوفه مو عادي قوقل بتشوفه شي طبيعي و روتيني !!

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *