الرئيسية » Apple » Google تأخذ لقب العلامة التجارية الأعلى قيمة من Apple في 2014

Google تأخذ لقب العلامة التجارية الأعلى قيمة من Apple في 2014

استطاعت شركة Google عملاق الإنترنت أن تأخذ لقب العلامة التجارية الأعلى قيمة من شركة Apple في عام 2014، وفقًا لدراءات Millward Brown السنوية، حيث أن الشركة استطاعت أن ترفع قيمتها بنسبة 40% عن العام الماضي، بينما شركة Apple انخفضت قيمتها بنسبة 20%، مما أدى لقلب الموازين كليًّا!

Apple and Google

من وجهة نظم الدراسة، شركة Apple أصبحت علامتها التجارية ذات ثاني أعلى قيمة في العالم، بسبب عدم قيامها بأي شيء في عام 2014، ليس على مستوى الإبداع فقط، بل على مستوى المنتجات، فالشركة حتّى الآن، وخلال كلّ النصف الأول من العام الجاري، لم تعلن عن أي منتج جديد، سوى تحديث بسيط للـ MacBook Air.

بالنسبة لـ Google، الشركة يرى أنها ذات إبداعات كبيرة وثورية جدًا في هذا العام، فهي استطاعت أن تنتهي من منتج Google Glass ليصبح متاحًا بين أيادي المستخدم العادي، ولذلك، أصبحت علامتها التجارية تقدّر بحوالي 160 مليون دولار، أما Apple، فلقد انخفضت إلى حوالي 150 مليون دولار.

يجدر الذكر أن هذه دراسة واحدة من بين عدد كبير من الدراسات الأخرى التي تقيس قيم العلامات التجارية، في الحقيقة، دراسة نشرت هذا العام قالت أن Apple مازالت العلامة التجارية الأعلى قيمة، وأخرى في نهايات العام الماضي ذكرت الأمر نفسه.

الأسس التي اعتمدتها دراسة Millward Brown كانت خليط بين المعلومات المالية للشركة، والمبيعات المستقبلية المتوقّعة، وتحليلات استطلاعات المستخدمين، يمكنك التعرّف على كامل تفاصيل خطوات الدراسة من الموقع الرسمي لها.

بإطلاق Apple المزيد من المنتجات خلال النصف الثاني من عام 2014، كالـ iWatch والـ Apple TV والايفون 6 بنسختيه الـ 4.7 إنش والـ 5.5 إنش، والايبادان الجديدان، ومختلف أجهزة الـ Mac المطوّرة، هل تتوقع أن تستطيع الشركة استرجاع لقبها الخاص بدراسة Millard Brown؟ شاركنا برأيك في قسم التعليقات في الأسفل.

5 تعليقات

  1. طبيعي تاخذها شف كم جهاز لاندرويد في ٢٠١٤ وشف كم جهاز لابل !!

    • ما شاء الله على ذكائك اخي تركت كل شيئ في جوجل وذهبت الى كم جهاز اندرويد وكأن جوجل مجرد نظام للهواتف فقط نسيت ان لها افضل محرك بحث نسيت انها تملك الخرائط نسيت انها تملك خدمات مثل الجيميل واليوتوب والايرث وجوجل بلس وغيرها من الاضافات…ونسيت شيئ ثاني مطبلين ابل تنسون شركتكم المحبوبه قبل ضهور الايفون عام 2006 علامتها تجاريه بقيمة 60 مليار في ما كانت شركة جوجل قيمتها سوقيه بذاك اليوم 119 مليار

      • اا معك اخوي بس بما ان حنا نتكلم في الاجهزه بس هذا الرد المناسب لهذا الموضوع بما ان نضام اندرويد اهو اكثر نضام يستخدم في اجهزة الجوال والتابلت !!

  2. ابل تعاند الدنيا وتبقى بنفس المواصفات بجميع الاجهزه يعني وين التطوير ولا بالشكل بس

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *