الرئيسية » Apple » Apple الشركة التقنية الأكثر اهتمامًا بالبيئة

Apple الشركة التقنية الأكثر اهتمامًا بالبيئة

في دراسة حديثة لمنظمة Greenpeace العالمية، استطاعت شركة Apple التفوق على جميع الشركات التي تمّت عليها الدراسة في مجال الاهتمام بالبيئة والاعتماد على المصادر المتجدّدة للطاقة، تفوق Apple كان شبه تام، حيث أنها حصلت على تقييم A في جميع النقاط عدا كفاءة استهلاك الطاقة والحدّ منه.

Apple Logo Green

حققت Apple معدّل 100% في “الطاقة النظيفة”، واستخدامها للغاز الطبيعي كان بمعدّل 0%، وكذلك الفحم والطاقة النووية واللتان لم يتم استعمالهما إطلاقًا لتشغيل المصانع ومراكز البيانات والخدمات.

في كلّ من مجالات “شفافية الطاقة” و”الالتزام بالطاقة المتجدّدة وحسن اختيار المواقع” و”نشر وتأييد الطاقة المتجدّدة”، حصلت Apple على تقييم “A”، ولكن في مجال “الاهتمام بالبيئة والاعتماد على مصادر الطاقة المتجدّدة”، حصلت الشركة على تقييم “B”.

شركة الـ Facebook كانت أكبر المنافسين لـ Apple في مجال الاهتمام بالبيئة، حيث أن حصلت على تقييم “A” في جميع المجالات عدا “نشر وتأييد الطاقة المتجدّدة”، علمًا بأنها حققت معدّل 49% في “الطاقة النظيفة”.

شركات أخرى كبيرة كـ Google وYahoo كان اهتمامها شبه جيد، ولكن شركة Microsoft وebay وAmazon حققت معدّلات سيئة في الاعتماد على الطاقة النظيفة ومختلف مجالات الاهتمام بالبيئة وتبنّيها في مصانعها ومراكزها.

من التفاصيل التي تهتم بها شركة Apple في منتجاتها، هو أن تكون صديقة للبيئة وخالية من انبعاثات الغازات الضارة، هذه الاهتمامات تطورت كثيرًا بمرور الوقت، وأصبحت منتجات الشركة شبه خالية من المضار على البيئة، والآن أصبحت اهتمامات Apple تتمركز على بناء مصانع تعمل كليًا بالطاقة المتجددة، ويبدو أنها ترأست الجميع في هذا المجال.

سابقًا في هذا العام، سئل تيم كوك في اجتماع الشركة مع مستثمريها عن سبب اهتمام Apple كثيرًا بالبيئة، وقيل له أنه من الأفضل للشركة أن تتخلى عن هذه الاهتمامات وتصبّها على رفع الأرباح والعائدات، ردُّ تيم كوك على هذا السؤال كان: “إن كنت تريدني أن أقوم بأشياء فقط لأسباب ماليّة، عليك التخلّي عن أسهمك هذه”.

ما رأيك بالاهتمامات الكبيرة لـ Apple في البيئة؟ وهل ترى أن هذه التفاصيل مهمة بقدر أهمية الأرباح والعائدات وتطوير المنتجات؟ شاركنا برأيك في قسم التعليقات في الأسفل.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *