الرئيسية » cydia » أداة GuestMode لإضافة وضع الضيف على الايفون والايباد [الآن متوفرة]

أداة GuestMode لإضافة وضع الضيف على الايفون والايباد [الآن متوفرة]

من الأوضاع المثيرة للقلق مع الأجهزة الإلكترونية، هو عندما يطلب منك شخص ما جهازك الإلكتروني، ولكنّك تصبح قلقًا حول المعلومات والبيانات والصور والملفات التي أصبحت بين يدي هذا الشخص، في مثل هذا الوضع الحرج قد تضطّر لمراقبة الشخص أو رفض إعارة الجهاز له.

GuestMode

سابقًا، أداة iPrivacy كانت تقدّم حلًا مثيلًا لهذه المشكلة، وهو أن تبقي للمستخدم الرئيسي الباسوورد، ولكن بنفس الوقت تضع للمستخدم الضيف باسوورد آخر يجب على المستخدم الرئيسي أن يعطيه للضيف، عند الدخول إلى الجهاز عبر الباسوورد المخصص للمستخدم الضيف، تطبيقات سبق تحديدها ستصبح مقفلة بباسوورد، بحيث لن يتمكّن الضيف من الوصول إلى البيانات الموجودة بها.

أداة iPrivacy لم تتوفّر سوى لنظامي iOS 5 وiOS 6، أما لـ iOS 7، فسيوجد أداة جديدة مشابهة لها وهي أداة GuestMode، هذه الأداة تتيح للمستخدم الرئيسي إضافة باسوورد ثانوي على جهازه، هذا الباسوورد يكون مخصص للضيف الذي قد تعيره الجهاز، الوصول إلى هذا الحساب الآخر المخصص للضيف يتم عن طريق الذهاب إلى شاشة الباسوورد ومن ثم الضغط على زر Guest.

بداخل إعدادات الأداة، يوجد زر مخصص لتمكين أو تعطيل الأداة بالكامل، ويوجد أيضًا خيار وضع زر الـ Guest على اليمين أو على اليسار، وخيار آخر لجعل الباسوورد المخصص للضيف موضوع على الجهة اليمنى، أما الباسوورد المخصص للمستخدم الرئيسي فسيبقى على الجهة اليسرى من شاشة القفل.

بالترابط مع أداة Activator، يمكن للمستخدم تحديد إيماء أو حركة أو زر معيّن ليكون زر تفعيل وضع الضيف، فعلى سبيل المثال، يمكنك جعل حركة السحب من الأسفل إلى منتصف الشاشة تفعّل وضع الضيف.

وضع الضيف يمكن جعله يعتمد على باسوورد أو ألّا يكون بباسوورد، فبالوضع الطبيعي، وضع الضيف سيكون بلا باسوورد، أي مجرّد الضغط على زر Guest سينقل الضيف إلى الجهاز، ولكن مع تفعيل خيار الباسوورد، على الضيف معرفة الباسوورد (الذي يجب على المستخدم الرئيسي أن يعطيه إياه) بحيث يتمكّن من الوصول إلى ما يريد الوصول إليه.

الأداة توفّر إمكانية إخفاء أيقونة الوصول إلى الكاميرا، ووقف الضيف عن إمكانية الوصول إلى مختلف مناطق الـ iOS كقائمتي Notification Center وControl Center، ومتعدد المهام، وشاشة البحث Spoglight، المساعد الشخصي Siri وغيرها من القيود الأخرى.

آخر خيار في الأداة هو التطبيقات التي يمكن للضيف استخدامها، هذه التطبيقات يمكنك تحديدها بدقة عبر تفعيل أو تعطيل كلّ تطبيق.

هذا الفيديو يعطيك فكرة عن أداة GuestMode:

أداة GuestMode ستتوفّر قريبًا على متجر السيديا، هي ستكون بسعر 0.99 دولار.

ما رأيك بهذه الأداة المذهلة؟ هل تتوقع أن تنجح في تأدية المهمة أم أنها ستعمل ثغرات تسمح للضيف بتجاوزها والوصول إلى المعلومات الشخصية؟ شاركنا برأيك في قسم التعليقات في الأسفل.

تحديث: الأداة الآن متوفرة للتحميل عبر متجر السيديا وهي على سورس BigBoss، وكما ذكرنا، بسعر 0.99 دولار.

2 تعليقان

  1. اداة هايلة جدا

  2. روعه وجميله جدااا

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *