الرئيسية » appstore » تطبيق Horizon سيبقي الكاميرا أفقيّة عند تسجيل الفيديو

تطبيق Horizon سيبقي الكاميرا أفقيّة عند تسجيل الفيديو

تطبيق Horizon هو تطبيق جديد يعمل على أجهزة الايفون والايباد والايبود تاتش يحل مشكلة طويلة وكبيرة ومزعجة، وهي مشكلة التصوير العمودي، حيث أن معظم غير التقنيّين أو غير المبالين يقومون بتسجيل الفيديو بينما الهاتف يكون على وضع عمودي وليس أفقي، وهذا ينتج فيديو بدقّة 1920 للطول × 1080 للعرض، بينما الفيديو الطبيعي يجب أن يكون 1920 للعرض × 1080 للطول.

Horizon

يستخدم تطبيق Horizon حسّاسات جهاز الايفون والايباد ليقوم بتحديد زاوية مليان الجهاز عن الحد الطبيعي غير المائل، ومن ثم يقصّ الفيديو لينتج فيديو أفقي تمامًا ولو كان التسجيل مأخوذًا بينما الجهاز على هيئة مائلة.

التطبيق يقوم بتسجيل الفيديو بشكل طبيعي، ولكن بجانب الفيديو يقوم بتحديد مقدار ميلان الجهاز عن الحد الطبيعي، وبناءً على ذلك، بعد انتهاء التسجيل، يقوم التطبيق بمعالجة الفيديو ليصبح سلس، هذه العمليّة لن تستغرق أكثر من ثانية واحدة على الايفون 5s إن كان الفيديو مدّته دقيقة واحدة.

هذا فيديو توضيحي لعمل التطبيق – يحتوي على موسيقى -:

ستلاحظ عند التسجيل بينما يكون الجهاز على وضع عمودي تمامًا أن جودة الفيديو أصبحت أقل بقليل، وهذا طبيعي لأن الفيديو أساسًا هو عبارة عن 1920 × 1080، ومن هذه الدقة سيقوم التطبيق بقص الصور التي تم التقاطها لتصبح الدقة أقل بناءً على الزاوية التي كان بها الجهاز.

مثل هذه التقنيات من الطبيعي أن نرى شركة Apple تقتنصها لتستغلها كتقنيات جديدة في أنظمتها المقبلة، مؤخرًا الشركة استحوذت على تطبيق ومطوّر تطبيق SnappyCam، هذا التطبيق يجلب تقنية حديثة إلى عالم التصوير، تمامًا كتطبيق Horizon.

تطبيق Horizon الآن متوفّر على متجر التطبيقات بسعر 1.99 دولار (حاليًا عليه تخفيض بـ 50%)، هو يدعم الايفون والايباد والايبود تاتش، ويتطلب نظام iOS 7.0 فما فوق.

Available for iPhone and iPad

تعليق واحد

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *