الرئيسية » Apple » كيف Angela Ahrendts ستغيّر Apple بعد انضمامها؟

كيف Angela Ahrendts ستغيّر Apple بعد انضمامها؟

لاحقًا في هذا العام، ستنتنضم Angela Ahrendts المديرة التنفيذيّة لشركة Burberry للأزياء والموضة إلى شركة Apple بحيث تصبح نائبة الرئيس الأعلى لمتاجر Apple ومتاجر Apple الإلكترونيّة. للأسف بعد الكشف الرسمي من Apple لهذا الخبر، Angela رفضت أي مقابلة يمكن أن تدخل في وسطها للكشف عن أي من خططها المستقبلية.

Angela Ahrendts

لحسن الحظ، قبل فترة بسيطة من الكشف عن نيّة أنها ستنتقل إلى Apple، شركة Fast Company استطاعت أن تطّلع على ماضي وبيئة عمل Angela Ahrendts، ومن ثم قارنتها الآن مع المشاكل التي تواجهها Apple مع متاجرها الرسمية التي حدثت خلال السنوات الماضية القليلة، وهذا وضّح لنا كيف ستغيّر Angela شركة Apple من ناحية الفكر في جذب الزبائن.

Angela Ahrendts ليست خبيرة تقنية ولا شغوفة كبيرة في آخر تفاصيل التكنولوجيا، ولكنّها تملك رؤية قويّة لمعرفة كيف تتحدّث مع الزبائن. وما تبيّن من تحليلات Fast Company، هي بالفعل تملك تشابهات قويّة مع أساليب عمل ستيف جوبز، المدير التنفيذي السابق لـ Apple!

عندما عملت Angela على مشروع أو فكرة لشركة Burberry، هي حاولت أن تجمع قدر كبير من المعلومات من المستخدمين ومن مواقع التواصل الاجتماعي ومن فرق شركة Burberry، ومن ثم حاولت دمج الأسلوب الرقمي التقني للشراء مع أسلوب الشراء من داخل المتجر، وبالرغم من أنها لا تعلم كيفيّة تطبيق هذه الفكرة بالتفصيل، إلّا أنها تستطيع السؤال والبحث لتصل إلى معلومة وفكرة خطرت لها، وهذا طبيعي جدًا بما أنها ليست مهووسة تقنية أو خبيرة فنيّة.

من إنجازات Angela السابقة، هو أنها استطاعت أن تبني فكرة نظام يسمح لأي بائع لمنتجات شركة Burberry حول ما يزيد عن 330 متجر حول العالم، من الوصول إلى بيانات جمعتها الشركة من المستخدمين، هذه المعلومات كانت كـ “هل يفضّل الزبون التبضّع بجانب مساعد خبير أو أن يُترك لوحده؟”.

من الواضح تمامًا أن أفكار Angela Ahrendts في تحليل آراء الزبائن والحصول على طلباتهم بأسلوب غير مباشر وصحيح هي أفكار جديدة وغير طبيعية أو تقليدية، وهذا يطابق ما قاله تيم كوك عندما وصفها بأنها تركّز على الإبداع.

هل تعتقد أن Angela Ahrendts هي الشخص المناسب ليكون تنفيذي متاجر Apple بالرغم من أنها غير تقنيّة؟ شاركنا برأيك في قسم التعليقات في الأسفل.

2 تعليقان

  1. اتوقع انها الشخص المناسب

  2. قال الرسول صلى الله وعليه وسلم لايفلح قوم ولوا امرهم لامرأة !

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *