الرئيسية » Apple » كيفية زيادة عمر البطارية في نظام iOS 7

كيفية زيادة عمر البطارية في نظام iOS 7

قد يلاحظ البعض خاصة من يملك الأجهزة القديمة الداعمة لنظام iOS 7 أن البطارية أصبحت ذات عمر أقل بقليل في بعض الحالات، خاصة إن كان يستعمل مزايا النظام بشكل خاطئ، لهذا، في هذا التقرير سوف نضع بعض الخطوات التي تزيد من عمر البطارية في جميع أجهزة نظام iOS 7.

Battery Icon

شركة Apple في نظام iSO 7 وضعت الكثير من المزايا، هذه المزايا إن استعملتها بشكل كبير سوف تجد أن البطارية تنتهي بسرعة عالية، هذه هي بعض خطوات زيادة عمر البطارية في نظام iOS 7:

1. ميّزة Background App Refresh:

بالذهاب إلى تطبيق الإعدادات، ومن ثم General، ومن ثم Background App Refresh، ستجد هذه الميّزة التي تقوم بتشغيل التطبيقات للحصول على تحديثات لبياناتها، فعلى سبيل المثال، يمكن تشغيل الميّزة لتطبيق الطقس بحيث تحصل على معلومات كافية لفترة أطول، بحيث حتّى ولو لم يكن لديك إنترنت ستجد معلومات الطقس في الجهاز.

اعلم وميّز التطبيقات التي تريد أن تحدّث بياناتها بينما الجهاز مغلق، ودعها تعمل على هذه الميّزة، ومن ثم أغلق جميع التطبيقات التي لا تريدها أن تعمل في حالة إغلاق الجهاز.

شخصيًا، أنا أغلقت جميع التطبيقات ما عدا تطبيق الطقس.

2. تفاصيل ميزّة تحديد المواقع:

في نظام iOS 7 يوجد تفاصيل ومزايا جديدة في ميّزة تحديد المواقع، اذهب إلى تطبيق الإعدادات، ومن ثم Privacy، ومن ثم Location Services، ومن ثم System Services، ستجد أن هنالك قائمة طويلة من الإعدادات تقوم بتشغيل مزايا الـ GPS بينما الجهاز مغلق.

يفضّل أن تغلق كامل مزايا هذه القائمة، وبالنسبة للأخيرة Frequent Location، هذه الميّزة تقوم بتحديد أماكنك بشكل مستمر بحيث تطوّر تطبيق الخرائط، وتشغيلها يعني أن نظام الـ GPS في جهازك سيعمل طوال الوقت.

3. ميّزة AirDrop:

هذه الميّزة تقوم بتحديد من حولك من الأجهزة طوال الوقت، حيث أن الجهاز يحدد الأصدقاء أو الأشخاص القريبين منك الذين يملكون ميّزة AirDrop، أغلق هذه الميّزة في حال كنت لا تستعملها، أو ببساطة أغلق الـ Bluetooth. وقم بتشغيل ميّزة AirDrop فقط عند استعمالها.

4. ميّزة تأثيرات Parallax:

من أجمل مزايا نظام iOS 7 هي التأثيرات ثلاثية الأبعاد الموجودة في الخلفيّة، للأسف هذه بالطبع تستهلك الكثير من الطاقة – ليس في الايفون 5s -، حيث أنها تشغّل معالج جهازك طوال الوقت من أجل تحديد درجة ميلانه، وفي النهاية هذه الطاقة فقط لكي تجعل الخلفية تبدو ثلاثية الأبعاد.

أنت احكم، هل بالفعل استهلاك هذا الكم من الطاقة من أجل ميّزة Parallax أمر جيّد أم سيّء. إن كان سيّء، أغلقها. وذلك عبر الذهاب إلى الإعدادات، ومن ثم General، ومن ثم Accessibility، ومن ثم Reduce Motion.

إن أردت عشرات الخطوات الأخرى، اقرأ تقاريرنا السابقة:

6 طرق لزيادة عمر بطارية جهازك إلى الضعف

17 طريقة لتحسين بطارية الايفون بنظام iOS 6

هل أفادتك هذه الخطوات؟ أخبرنا بتجربتك وأسلوبتك لزيادة عمر البطارية في قسم التعليقات في الأسفل.

15 تعليق

  1. متى موعد الصدور الرسمي لل BBM لل IOS ؟؟

  2. 200 ميزة و فالأخير لا فائدة

  3. بالنسبه للبطاريه صح
    ولل BBM انا نزلته من متجر نيوزلاندا

  4. الميزة الاخيرة من وين اقفلها

  5. نقسي اعرف وينهم 200ميزه انا موافق انو حصل تحديث كبير بس ما في 200 ميزه ولا ممكن لاي حد يثبتهم لل 200 ميزه

  6. ازاي اكنسل علي حد بيرن عليا في شاشة القفل بخلاف الضغط مرتين علي زر الباور ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

  7. الBBM نزل فالمتجر السعودي و سحبوه بعد ما نزلته و ما اشتغل معي للحين يقولون في اصلاحات

  8. اقفل ازاي ميّزة تأثيرات Parallax

  9. صراحة علي الرغم من جمال شكل التحديث الجديد الا انه مع وجود تطبيقات كثيره لا تدعمه واحياناً الجهاز نفسه تحس ان التحديث الماضي افضل بكثير وخصوصاً مثلا اذا اردت ان تشغل الموسيقي والشاشه مغلقه كان النظام القديم مجرد مرتين لزر الهوم يقوم بتشغيله اما الان لا بالاضافه قصر عمر البطاريه
    والواتس اب احيانا شاشة الكتابه تكون مفصوله عن بعضها
    اتوقع تحديث جديد من ابل وخصوصا تحس ان هذا التحديث ليس الافضل

  10. للاسف ماتنفع كل الخيارات!

  11. اذا سمحت يا اخي محمد انا عندي ايفو 4 cdma على نظام 5.1.1 وفية جلبريك اذا حدثت الى ايزو 7 عن طريق الواي فاي هل ينزل التحديث بدون اي مشاكل ؟؟

  12. ليش ابل تعرف تسوي شي كل ما ينزل اصدار فيه مشكله عن الي قبله ولازم تحدث عشان يشتغلو البرامج الي تطلب اصدار جديد والمزايا ما استخدمها يعني ع الفاضي

  13. ثامرعبدالله

    ودي احد يظهر ويشرح لي بالصور ٢٠٠ ميزه اللي يتكلمون عنها واكون له من الشاكرين قاعدين يضحكون علي الرجاجيل

  14. انا ما ادري ليش تعطونا الخطوات بالانجليزي .. لازم نترجم الكلمات والخطوات ؟!
    بالنسبة للخطوة الاخيرة يا شباب اذهبوا الى الاعدادات > امكانية الوصول > تقليل الحركة .. فعلوها وبس

    تحيتي

  15. يا جماعه الصوت كثير منخفض واللي زاد المشكله عندي اني لما حدثت ل7 راح الاهتزاز وللان مش عارف ارجعه

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *