الرئيسية » Apple » iMac الجديد بدقة 5K: أول تجربة عملية، وأولى الإنطباعات

iMac الجديد بدقة 5K: أول تجربة عملية، وأولى الإنطباعات

كثير من مستخدمي أبل كانوا يحلمون على مدى سنوات بحاسوب مكتبي مع شاشة عرض فائقة الدقة. وأبل كالعادة لا تخذل زبنائنهـا إذ وفرت لهم يوم أمس في مؤتمرها الذي عرضت فيه تشكيلة متكاملة من اجهزتهـا، كان من ضمنهم الخارق الجديد iMac ذو شاشة الريتينا الفائقة الدقة، والذي يعتبر الجهاز صاحب أعلى دقة في العالم مع 17.4 مليون بكسل في شاشة 27.4 بوصة.  لتكون البكسلات موزعة 2880*5210 بكسل.

في الواقع يمكننا ان نتصور أن بعض الناس سيدفعون سعر 2499 دولار في حاسوب مكتبي بـ 27 بوصة، والذي يمكننا استخدامه كشاشة خارجية أيضا. وعلى لسان مدير التسويق Phil Schiller أعرب هذا الأخير أن هناك شاشات بدقة 4K يتعدى ثمنهـا 3000 دولار.

ولقد قمنـا بجمع بعض التعليقات المثيرة للإهتمام حول الجهاز، كما سنضع بين أيديكم فيديو تفصيلي للجهاز:

1.موقع PCMag:

الشاشة الجديدة ريتينا 5K، هي شاشة جميلة للغاية مع دقة 5120*2880 بتقنية IPS، والتي تعطي توازن ألوان وتفاصيل أكثر في مناطق عدة للصورة خصوصا في المناطق التي يكون فيهـا الظلام أكثر.  كمـا أن مستخدمي برنامج Final Cut Pro يمكنهم مشاهدة الفيديوهات بجودة 4K حين يعملون عن تحريرهـا. كمـا يمكنهم الاستفادة من التحديث الجديد لبرنامج iPhoto والذي صار يعرض الصور بجودة 5K ليستفيدوا أكثر من شاشة الريتينا الجديدة.

1

2. Mashable:

3. AnandTech:

بـ 2880*5120 بكسل، شاشة ريتينا الجديدة 5K والتي كانت في السنة الماضية 4K فقط بـدقة 1440*2560 على ماذا يذل هذا؟ هذا يدل على أن لدى Apple حزمة من الحيل للتعامل مع مختلف التطبيقات لتبدو الريتينا بجودة رائعة كهذه.

4. TechnoBuffalo:

5. Macworld:

شاشة الـ iMac الجديد مضاءة من الجانب إلى الجانب، وتظهر انها مشبعة بالألوان، حتى وانت تشاهدهـا من زوايا جانبية. مثل هذه الدقة تستلزم في العادة جهازي تحكم في العرض. لكن مع أبل فوحدة واحدة للتحكم كافية لتضخ 17.4 مليون بكسل.

6. The Verge:

الـ iMac الجديد بشاشة الريتينا 5K متوفر الآن في الأيب ستور حيث يبدأ بمبلغ 2499 دولار.

ها شاهدت الفيديوهات التفصيلية للـ iMac؟ هل أنت منبهر مثلنـا بهذا الجهاز العظيم ؟ شاركنـا برأيك في قسم التعليقات أسفله.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *