الرئيسية » Apple » iOS 7.1 قد يكون آخر إصدار للايفون 4 !

iOS 7.1 قد يكون آخر إصدار للايفون 4 !

أصدرت Apple بالأمس نظام iOS 7.1 الجديد كليًا لكافة مستخدمي الايفون، بما فيهم أصحاب الايفون 4 وأعلى، وبينما النظام الجديد يعمل بشكل رائع على الايفون 5s، سوف يتسائل بعض مُستخدمي الايفون 4 ما اذا كان الاصدار قد حسّن من الأداء أم لا!

OLYMPUS DIGITAL CAMERA

وفقًا لآخر التحليلات التي وصلت من موقع Technica، فقط تبين بأن الايفون 4 ومع نظام iOS 7.1 تحسن ولكن ليس بالشكل الملحوظ والمطلوب، فالتجربة تقريبًا لم تتغير، والسرعة تغيرت بشكل بسيط للغاية، فما السبب؟ وهل هذه هي نهاية “الشيخ” – الايفون 4 – ؟

إحدى أهم ما يتطلبه الجهاز ليعمل بكفاءة هو المعالج، ومعالج الايفون 4 هو من نوع A4، والذي أنتج منذ ما يقارب الاربع سنوات منذ الان! ببساطة هذا المعالج ليس لديه القدرة على مطابقة وملائمة متطلبات نظام iOS 7  من حيث السرعة والجرافيكس.

في الواقع، Apple أجرت تحسين بسيط في نظام iOS 7.1 لأجهزة الايفون 4 وذلك من خلال تخفيض مدة “الحركات” في الجهاز، وهذا من شأنه أن يقلل العبء على المعالج، وهذا ينعكس على مرانة النظام، ولكن للأسف التحسين لم يكن بذلك المستوى المطلوب!

Apple عملت على أكثر من جانب للحصول على أكبر فائدة، فقد قللت من زمن فتح التطبيقات الرئيسية في الجهاز مثل الاسهم وتطبيق سفاري والكاميرا والبريد وغيرها، وقد إختبر موقع Technica واستخلص نتائج تفيد وجود تحسين، إلّا أن الأداء على نظام iOS 6.1.3 كان أفضل.

شاهد الصورة التالية:

iphone4-table-ios71

للأسف لا يزال معالج A4 يوفر تجربة محدودة للمُستخدم من معظم النواحي، حتى أن الايفون 4 يفتقر إلى العديد من المميزات وذلك بسبب فقر المعالج الخاص به، مثل Siri ووضع 3D في الخرائط وتصوير البانوراما وغيره الكثير.

إذن، يمكننا أن نقول بأنه من المرجح جدًا أن يكون إصدار iOS 7.1 هو الاخير للايفون 4، خصوصًا أن Apple في العادة لا تطلق إصدارات رئيسية أعلى من iOS 7.1 وكذلك iOS 8 أصبح قاب قوسين أو أدنى.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *