الرئيسية » Apple » Apple تلمح لميزة استشعار البصمات مع نظام iOS 7 beta 4

Apple تلمح لميزة استشعار البصمات مع نظام iOS 7 beta 4

قبل ساعات قليلة من كتابة هذا المقال، أطلقت Apple الـ iOS 7 beta 4 مع عدد لا بأس به من التحسينات في الأداء والإضافات، ولكن بنفس الوقت كان هناك شيء ما يختبئ داخل أكواد هذا النظام قد يدل على شيء مستقبلي قادم من الشركة.

بعد إستحواذ Apple على شركة الحماية المختصة في أجهزة الإستشعار AuthenTec في عام 2012. قيل كثيرًا أن Apple تخطط لدمج تقنيات هذه الشركة في منتجاتها المستقبلية، وإنتشرت الكثير من الشائعات التي تحدثت عن قدوم الايفون 5S بميزة “ماسح بصمات”، ولم يمكن هناك أي أدلة حقيقية تؤكد ذلك.

لكن اليوم، كما أشار موقع الـ 9to5Mac نقلًا عن المطور والباحث الشهير  Hamza Sood أن إطلاق Apple للنسخة التجريبية الرابعة من iOS 7 يُلمح في أحد الأكواد المتوفرة في النظام عن نية Apple جلب الميزة للآيفون في وقت ما من هذا العام.

ios_7_fingerprint_bundle

المؤشرات في iOS 7 beta 4 كانت عبارة عن حزمة أكواد من السهل الحصول عليها في iOS 7، وقد حُفظت بإسم BiometricKitUI، ويحوي هذا الملف على مجموعة اكواد على شكل برنامج وخطوات تعليمية حول كيفية استعمال ماسح البصمات على الايفون، وكانت على الشكل التالي:

– صورة شخص يحمل الايفون بيده اليسرى أثناء لمسة زر الهوم بالإبهام

– صورة لشخص يحمل الايفون بيده اليمنى اثناء لمس زر الهوم بالإبهام

– تغيّر لون البصمة أثناء عملية الاعداد

– إكتمال التعرف على البصمة بنسبة @%

جدير بالذكر أن تقارير مواقع الإنترنت الأخيرة أشارت إلى أن ماسح البصمات في الايفون 5S قد يخلق أزمة في أنتاج الجهاز ويؤخر الإطلاق، نظرًا للتقنيات العالية التي تحتاجها مثل هذه المزايا.

هل تتوقع أن تكون ميزة الايفون 5S الأهم هي ميزة استشعار البصمات؟

2 تعليقان

  1. افضل نظام شفته في حياتي

  2. اظن فيه اكثر من ميزة رح تكون بالايفون 5S
    لأن ابل ناوية على كسح السوق
    وان شاء الله يتحقق هالشي وتكسح السوق بالجيل الجديد من الـS رأي ( شخصي )

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *