الرئيسية » Apple » iOS 7 يصبح أكثر نظام iOS انتشارًا

iOS 7 يصبح أكثر نظام iOS انتشارًا

أطلقت شركة Apple قبل ثلاثة أيام نظام iOS 7، هذا النظام يحمل المئات من التطويرات والمزايا الجديدة، بالإضاءة إلى الآلاف من تقنيات الـ APIs الجديدة، باختصار، التحديث إلى هذا النظام من نظام iOS 6 سوف يجعلك تحمل جهاز جديد كليًا متفوق على كل توقّعاتك.

في السنة الماضية، عندما أطلقت Apple نظام iOS 6، استغرق النظام شهر كامل حتّى يتمكّن من الحصول على نسبة 60% من جميع أجهزة الـ iOS، مقارنة iOS 7، هذا النظام استغرق ثلاثة أيام فقط حتّى يصل إلى حصّة 50% من جميع أجهزة الـ iOS!

iOS 7 vs iOS 6 Market Share

في الاستفتاءات الأولية في مدونة الديف تيم العربية، اكتشفنا أن ثلثي متابعينا قاموا بالتحديث إلى النظام الجديد، وهذه نسبة أعلى من النسبة الكليّة لجميع مستخدمي هذا النظام.

نسبة انتشار نظام iOS 7 حاليًا تزيد بشكل كبير جدًا، ففي كل ساعة هي تزيد تقريبًا بحوالي 0.7%، أي من المتوقع بمرور الأيام الثلاثة المقبلة، سيكون انتشار نظام iOS 7 وصل لنسبة تزيد عن 90%، أي نفس نسبة انتشار نظام iOS 6 قبل بضعية أيام من إطلاق نظام iOS 7، وهذا بكل تأكيد أمر يدل على نجاح نظام iOS 7.

بالرغم من التحذير الكبير الذي تم، وبالرغم من أن شركة Apple أتاحت إمكانية الرجوع إلى نظام iOS 6 – لفترة بسيطة -، الملايين في كلّ ساعة يقومون بالتحديث إلى النظام الجديد.

نظام iOS 7 كان له أثر كبير على نظام Twitter، فبعد يومان من إطلاقه، أكثر من 5 ملايين تغريدة على النظام تحدّثت عن هذا النظام، ووفقًا للإحصائيات العامّة، نسبة 22% من هذه التغريدات كانت تنتقده، و78% من التغريدات كانت تمدح به، وهذا مرّة أخرى يثبت نجاح شركة Apple في تطوير نظامها بشكل كبير.

عند مقارنة هذه النسبة بنسبة انتشار نظام Android 4.3… لا يمكن المقارنة، فنظام iOS 7 عندما كان Beta كان يملك نسبة أعلى من نسبة انتشار نظام Android Jelly Bean 4.3، بالرغم من أن شركة Google أطلقته رسميًا قبل نظام iOS 7!

7 تعليقات

  1. كيف استطيع استعادة ios 6.1.3 ارجوكم

  2. الصراحة شي غير مصدق من ابل نظام غير عالم الانظمة الحديثة الصراحة الكل انا اجوفه حدث النظام

  3. اكثر انتشارا وابطأ نظام هذا هو الواقع يا اخي مسعود كم واحد اشتكى كلنا غررنا في بداية وكنا متحمسين له وفي اخير وجدنا لم يكون في حسبان نتمنى من ابل ان تحسن ios 7 وتجعله اخف شويا وان تصلح بعض مشاكل مثل واي فاي

  4. ياحولي يالاندرويد صايرن مثل النصر كلن يسبه من جهه النظام فاشل والله إنه فالشل النصر على الأقل يمكن يسوي شي الموسم هذا (اشوفك قلبتها مدونة كوره) ههههه

  5. اخوان انا حدثت ios7 ولاكن عندي مشكله عدم ظهور تطبيق الفيس تايم ولاموجود اصلاً بالجهاز ماالحل ياروع مدونه شباب اذا ممكن تفيدوني بحل او شي ممكن سويت ريستور مره ثانيه نفس الشي

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *