الرئيسية » Apple » مُقرب من أبل: iOS 7 لم يكتمل من ناحية التصميم والأداء

مُقرب من أبل: iOS 7 لم يكتمل من ناحية التصميم والأداء

التصميم الجديد كليًا لواجهة مستخدم نظام iOS 7 جذبت الكثير، حيث أنهم أحبوه ولم يستطيعوا الانتظار حتى تطلقه أبل كنسخة نهائية كاملة، بينما البعض كرهه جدًا، ويراه رسومات أطفال، وأصبح يفضل الانتقال للأندرويد.

iOS 7 6

المدوّن جيم دالريمبل من موقع The Loop، مقرب من حالة أبل، ولديه علم ببعض مخططاتها المستقبلية القريبة، يقول في تقرير جديد “لا تقلقوا نحو نظام iOS 7”.

أهم ما كان في تقريره هو:

أولًا، النظام ليس قريب من الاكتمال من ناحية التصميم أو الأداء. مهندسوا ومبرمجوا أبل توقفوا عن إضافة المزايا على النظام والتغيير عليه قبل مؤتمر WWDC حتى يستطيعوا الحصول على نظام متماسك وثابت بعض الشيء. أي أن هذا البيتا بالأصل ليس كامل.

ثانيًا، أنا متفاجئ أنه يجب علي القول للمطورين أن النظام هذا هو مازال بيتا، أي في المرحلة التجريبية. هذه النسخة ليست للمستخدمين العاديين، فهم لا يجب عليهم وضعها على أجهزتهم، أبدًا. لم تكن موجهة لك، وتحميلها هو بالأصل شيء ليس من حقك…

هذا ليس الوقت المناسب لك، كمستخدم، لتحديد ما إن كنت ستحدث لنظام iOS 7 أم لا. لا يجب عليك التفكير بذلك بالأصل. دع أبل تفعل ما تريده بهذا النظام التشغيلي، ودع المطورين يقوموا بعملهم بدعم تطبيقاتهم مع النظام، واسترخ.

جميع من هو عالم بحالة أبل الآن، يستطيع القول بجرأة ويراهن على أن أبل سوف تضيف المزيد من الخواص والمزايا التي ستبهرنا جميعًا، وبنفس الوقت، الشركة حاليًا تقوم بإصلاح تناقضات تصميم الواجهة الرئيسية.

في هذا الوقت، الاستعمال الحقيقي لنظام iOS 7، هو ليس لتجربة المزايا الجديدة، بل لجعل المطورين يحدثوا تطبيقاتهم لتتناسب مع آخر مزايا نظام iOS 7 ومع الواجهة التصميمية الجديدة.

كما قال دالريمبل، علينا أن نصبر حتى النسخة النهائية، ونحن – كمستخدمين – صعب علينا تحديد حقيقة ما إن كان النظام فعلًا جيد أم لا.

8 تعليقات

  1. في ناس يحكمو عليه قبل ماتصدر النسخه النهائية وللاسف حتى بعض المطورين مو قادرين يفهمو انها نسخه تحريبية وبرأيي حتى اذا ماغيرت ابل فيه اي شي النظام رائع وبقوة وبيحطم الاندرويد

    • انا مستغرب انه لازم يطلعلنا واحد و يفهمنا هالكلام لانه ما يحتاج توضيح و هو شي معروف من زمان في البيتا انه زي كذا و زود لكن الظاهر ان الحماسه الزايده نست الناس

      • محمد امرالله

        لا اخي .. لأن اصدارات البيتا للأنظمة السابقة لم تكن ذات اهمية لأحد غير المطورين .. وجاء الـ ios7 بالمزايا المبهرة .. فقام الجميع وحدث الى اصدار البيتا لهذا النظام .. لأنه يعتبر ثورة بالنسبة لباقي الانظمة السابقة .. ولم يتخيل احد – غير المطورين – ان اصدارات البيتا تحتوي على هذا الكم الهائل من الأخطاء

  2. أنا أشوف إن الراجل معاه حق النظام بيتا يعني النسخة الأولية

    و هذه فرصة للمطوريين ليجربوا النظام قبل المستخدمين العاديين

    ما زال الوقت مبكر للحكم على النظام الجديد و أعتقد آبل ما بتخيب

    آمال مستخدميين أجهزتها…

  3. نظام حلو جدا ونتمنى إضافة المزيد من المزايا

  4. والله اتفق مع الهكر نظام شبيه للاندرويد وشكله الشاشه الرئيسيه كلوحه مفاتيح اطفال

  5. والله صراحه كلام هاكر الجلبريك على تويتر هزني وخلاني افكر اغير الايفون 5 الى htc one وماعرف هل انا مخطىء ام على صواب بالتغير!!

  6. استخدمت أندرو يد لمدة ليست باليسيرة ولكن لم أجد ضالتي إلا عندما دخلت عالم ابل الشركة التي تحترم الزبائن ولا تستخفف بهم وقولي هذا عن تجربة وليست من نسج الخيال.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *