الرئيسية » Apple » iOS 8 سيقتل Game Center وسيحسن الرسائل والمزيد

iOS 8 سيقتل Game Center وسيحسن الرسائل والمزيد

بالإضافة إلى التطبيقات الكثيرة الجديدة التي سيحملها نظام iOS 8 المقبل، كـ Healthbook وiTunes Radio وPreview وEditText وغيرهم من التطبيقات معادة الهيكلة، تأمل شركة Apple تحسين وصقل مزايا تطبيقاتها الحالية في نظام iOS.

iOS 8

من المهام التي سيقوم بها iOS 8، هي القضاء على تطبيق Game Center، والخطوة هذه ستتمدد إلى نظام الـ Mac OS X كذلك، ترى Apple أن التطبيق قد لا يكون ذو فائدة كبيرة على المستخدم، ولهذا، هي ستُبقي الخدمة بداخل الألعاب والتطبيقات التي تستعمل خدمة Game Center لمنافسة الأصدقاء.

مع iOS 8، تفكّر Apple في دمج كلّ من قائمتي Missed وAll الموجودة في قائمة Notification Center، في قائمة جديدة اسمها Notifications، وبالإضافة إلى هذه القائمة، سيجد المستخدم قائمة Today والتي غالبًا ستبقى كما هي، وبالإضافة إلى إعادة ترتيب الـ Notification Center، قد تضيف Apple عدد من المزايا الجديدة لجعل القائمة أغنى بالمعلومات.

قد يضيف iOS 8 مزايا جديدة تجعل من التواصل في التطبيقات أفضل، هذه الميّزة قد لا تكون ظاهرة للمستخدم، فغالبًا Apple ستوفر API مخصص لهذه الميّزة، بحيث يمكن للمطورين استعمالها، ولتوضيحها، هي ستمكّن تطبيق معيّن من استعمال تطبيق آخر لإتمام المهام.

تطبيق الرسائل سيحصل على عدد من المزايا الجديدة، من بين هذه المزايا، المسح التلقائي للرسائل بعد مرور فترة زمنيّة مسبقة التحديد، هذه الميّزة ستكون حل شبه جذري لمشكلة أخذ تطبيق الرسائل مساحات هائلة من المساحة التخزينية لخاصة بالجهاز.

بالرغم من أن تطبيق Voice Memos حمل تصميم جديد مع iOS 7، مختلف تمامًا عمّا كان عليه في جميع النسخ السابقة من نظام iOS، ولكن، قد تغيّر Apple تصميم التطبيق هذا نظرًا أن عددًا من المستخدمين اشتكوا بعدم وضوح الأزرار والعناصر الموجودة في التطبيق.

ميّزة CarPlay التي أضافتها وركّزت عليها Apple مع iOS 7.1 ستحمل عدد من التطويرات المميّزة مع iOS 8، من هذه التطويرات إمكانية ربط الايفون بالسيارة ليس من خلال وصلة Lightning فقط، بل أيضًا عبر الـ Wi-Fi، في الحقيقة، هذه المزايا رأيناها سابقًا وعلمنا بها من مختلف الجهات كشركة Volvo وتسريبات سابقة من نظام iOS 7.

حصل نظام iOS 7.1 على إحدى أروع التحسينات مقارنة بـ iOS 7، وهي السرعة، مع iOS 8، تأمل Apple جعل النظام أسرع وأسرع، فالتطبيقات ستعمل وستطفئ بشكل أسرع بكثير، والتنقّل العام في النظام سيصبح أكثر سلاسة وأكثر استقرارًا، فقد نرى مثل التحسينات التي رأيناها مع iOS 7.1 من جانب السرعة ولكن بشكل أكبر مع iOS 8.

هل ترى أن هذه التحسينات مقبولة مع في التطبيقات هذه؟ ماذا تأمل من مزايا وتطويرات مع iOS 8؟ شاركنا برأيك في قسم التعليقات في الأسفل.

[عبر 9to5mac[liveblog]]

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *