الرئيسية » Apple » iOS 9: ما الجديد الذي نتمناه فيه

iOS 9: ما الجديد الذي نتمناه فيه

قبل اشهر ليست ببعيدة كان هناك حدث متوقع من Apple وينتظره الجميع بفارغ الصبر من ضمن فعاليات هذا الحدث هو الافصاح عن نظامها الجديد والذي يحمل اسم iOS 8 حيث اتى هذا النظام بعدة تغيرات منها جذرية مست جوهر النظام ومنها سطحية احتوت على تصليحات لنظامها السابق “iOS 7”.

معظم مستخدمي نظام iOS 8 يرون فيه انه اصدار ليس مستقل بذاته بل هو اصدار محدث لنسخة سابقة وهي iOS 7،لكن من نواحي عديدة هذا النظام يعتبر الخطوة الاولى للأنفتاح الى العالم الخارجي حيث قامت Apple ولأول مرة بالسماح لأصدارات خارجية تدخل في جوهر نظامها ومن هذه الاشياء واهمها “الطرف الثالث” والذي استخدم في تطبيقات لوحات المفاتيح مع مميزات عديدة منها سرعة النظام واللغة البرمجية السلسة.

Ios9

يطمح كل المستخدمين ع وجه العموم بأن يرون قفزة نوعية محسوسة في الانظمة المستخدمة وخصوصاً مستخدمي انظمة iOS ويبقى لدى Apple فرص عديدة ومهمة واشهر قليلة للأعلان عن النظام الجديد والذي سوف يحمل طبقاً للتسلسل اسم iOS 9 هذا النظام سوف يكون نقطة مهمة في تأريخ انظمة iOS حيث يتطلع الكثير ليرى المزيد من مجمل التغيرات التي نتوقعها لهذا النظام:

1. ظهور لغات جديدة الى “سيري-Siri” وخصوصاً اللغة العربية والتي لطالما طال انتظارها.

2.تغير القائمة الرئيسية حيث من الممكن ان تجعل Apple القائمة الرئيسية مثلما فعلت في النظام الخاص بساعتها وهو نظام Apple Watch OS حيث احتوى هذا النظام على واجهة مستخدم جميلة وسهلة من حيث التعامل وهذا ماتطمح اليه Apple دوماً فهي ترتقي الى المثالية والبساطة معاً>

3. امكانية تنزيل الوسائط الموسيقية/الفيديوية بسهولة على النظام دون اللجوء الى تدخل iTunes.

4. امكانية حذف التطبيقات التي تأتي مع النظام وجعل هذه التطبيقات في “متجر التطبيقات-App Store” حيث يتيح للمستخدم تنزيلها متى اشاء لا أن تفرض عليه.

5. جعل تقنية Air Drop تقنية مستقلة دون حاجتها الى الانترنت او فتح تقنية Bluetooth بين أجهزة Apple كأقل تقدير.

لكن تبقى الاشهر القادمة حتى المؤتمر الجديد في الربع الثاني من 2015 هي بمثابة اشهر الشائعات والتسريبات حول هذا النظام مع الاعتقاد بطرح منتجات جديدة.
شاركنا برأيك:ماذا تتمنى ان ترى في نظام Apple القادم؟

4 تعليقات

  1. ملحقتش اتنهاااا بالجيل برييييييييييييك

  2. ان تحسن استعمال البطارية
    لان ال٨ هلك البطارية !!

  3. حرية النظام أي بدون الحاجة لجلبريك

  4. نظام أبل يتطور ببطء للأسف ..
    لا أتوقع الكثير ..

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *