الرئيسية » Apple » إعلانات الـ iOS تشكل ثلثي سوق إعلانات الهواتف الذكية والتابليت

إعلانات الـ iOS تشكل ثلثي سوق إعلانات الهواتف الذكية والتابليت

نظام الأجهزة المحمولة لشركة Apple، الـ iOS، مازال يستمر في أخذ حصص أكبر من مجال إعلانات الهواتف الذكية والتابليت، فالآن ثلثي الإعلانات الخاصة بالأجهزة المحمولة الذكية، تمت مشاهدتها من خلال أجهزة الـ iOS، وهي الايفون، الايباد، والايبود تاتش.

comparing-shares-130702

شركة إعلانات الأجهزة المحمولة الذكية Velti، أطلقت آخر تقريرها التي ترينا إحصائيات وحصص الشركات من نسب مشاهدة الإعلانات، وما يمكن ملاحظته من هذه التقارير هو أن نظام الـ iOS مازال يستمر في زيادة نسب مشاهدة مستخدميه للإعلانات بشكل كبير، ففي شهر مايو الخامس لسنة 2012، كانت نسبته 59%، بينما الآن هو يشكل 64%.

الفضل الأكبر من هذه الزيادة في نسبة نظام Apple الـ iOS يعود للايفون، بالأخص، للايفون 5، الذي استطاع أن يزيد 7.9%  لحصة Apple. أي حوالي 12% من من حصة الشركة. أي أنه يشكل 22% من أجهزة الـ Android (لو كان جهاز Android).

نظام شركة Google، الـ Android، لاحظ انخفاض في حصة مشاهدة الإعلانات من خلال نظامه، ففي نفس فترة زيادة Apple، انخفض هو من نسبة 41% إلى نسبة 36%.

أجهزة الايفون والايباد والايبود تاتش كانت الأجهزة الأعلى لمشاهدات الإعلانات، فهي التي شكلت نسبة 64%، هذا وفقًا لدراسات Velti، بينما أجهزة الـ Samsung Galaxy S كلها استطاعت بأن تسهم بـ 2.7% من جميع المشاهدات.

مشكّلي الإعلانات حاليًا هم مهتمين بالانتقال إلى نوع جديد من إعلانات أكبر تستغل كل النظام. وهذا لأن شهرة الإعلانات الصغيرة انخفضت خلال السنة الماضية، خاصة على الايفون، بينما الإعلانات التي تأخذ كل حجم الشاشة استطاعت الصعود بنسبة 4.7% مقارنة بالنسبة الماضية.

2 تعليقان

  1. يامحمد

    ياليت تسوي مقال عن لابتوبات محمول كل انواع

    لاني محتار ابي افضل مواصفات ماك لاني قررت اشتري

  2. الي الامام يا ابل

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *