الرئيسية » Apple » نقطة ضعف جديدة في نظم Apple تمكن الهاكرز وضع الفايروسات في أي تطبيق

نقطة ضعف جديدة في نظم Apple تمكن الهاكرز وضع الفايروسات في أي تطبيق

يعتبر نظام iOS من شركة Apple من أكثر الأنظمة أمانًا في عالم الأجهزة الذكية المحمولة، لكن بالرغم من أنه مبني على أسس الـ UNIX، إلّا أنه أيضًا يحتوي على بعض الثغرات التي قد تمكن الهاكرز من الدخول على بعض خصوصيات المستخدم.

على خلاف نظام الـ Android من Google، لا نسمع في كل فترة بسيطة عن تمكن الهاكرز من اختراق النظام والدخول على خصوصيات المستخدم بسهولة، لكن يبدو اليوم أن الهاكرز بالفعل استطاعوا فعل ذلك.

iOS Logo

قام بعض الباحثون الأمنيون من مركز Georgia Tech لأمنيّة المعلومات GTISC بتوضيح كيف استطاعوا اكتشاف ثغرة في نظام iOS تمكنهم من تثبيت الفايروس عبر تطبيقات تبدو سليمة.

وفقًا لآخر ما نشره مركز Georgia Tech، الباحث الأمني Billy Lau وفريقه قاموا بتوضيح الثغرة عبر مؤتمر Black Hat، وقالوا أن الضعف الذي اكتشفوه في نظام iOS يمكن المستهدِفين بوضع الفايروسات خلال عملية المراجعة من Apple، وتثبيتها على أجهزة الـ iOS بلا أي انتباه من قبل الجهاز أو حتّى الشركة.

ما معناه من هذه الثغرة هو أنه حتّى التطبيقات المشابهة للـ Facebook والتي تعتبر من أكثر التطبيقات موثوقية يمكنها أن تحصل على فايروسات من قبل مستهدِفين ليسوا من أعضاء فريق تطبيق تطبيقات الـ Facebook.

مباشرة بعد هذه التقارير قالت شركة Apple أنها سوف تواصل البحث بنقاط الضعف التي تتعلق بهذه الناحية من النظام بحيث تصلحها في التحديثات القادمة.

مع نظام iOS 7 شركة Apple قامت بإصلاح العديد من الثغرات الأمنية التي كانت على وشك أن تستهدف المستخدم، ونتوقع وبشدة أن تغلق Apple نقطة الضعف هذه بحيث يواصل نظامها الـ iOS مسيرة كونه أكثر الأنظمة أمانًا.

ما رأيك بهذه الثغرة ونقطة الضعف التي تملكنا نظم Apple؟ شاركنا برأيك في قسم التعليقات في الأسفل.

6 تعليقات

  1. الامر بسيط سيتم معلجتة في سبتمبر
    الاخ iMosa3da لو سمحتـــــــا عندك فكرة عن الايفون 5 اس موعد اعلانها هل يكون بنفس توقيت الايفون
    5 ام يتاخر في هذة السنة لان ما تبقي الا شهر ومافي اي اعلان من ابل بخصوص ايفون 5اس

    • iMosa3da

      في العام الماضي كان تاريخ الإعلان عن الايفون 5 هو 12 سبتمبر، لكن Apple أعلنت عن هذا المؤتمر قبل أسبوع فقط، أي لا تتوقع أي إعلان رسمي عن الأحداث المستقبلية للشركة في هذا الشهر…
      بأي حال، هذه السنة من المتوقع أن تتأخر Apple قليلًا في الإعلان عن الايفون 5S

  2. محمد احمد البحراني

    مافي اخبار عن جلبريك 6.1.4
    شكلة جماعة القروب الجديد مطولين !

  3. ماشي اي اخبار عن جلبريك 6.1.3 ارجو الرد

  4. شواخبار عن جلبريك 6.1.3 ارجو الرد

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *