الرئيسية » Android » المشتريات عبر الـ iOS تفوق الـ Android بخمس مرّات

المشتريات عبر الـ iOS تفوق الـ Android بخمس مرّات

في فترة الأعياد الأخيرة، ارتفعت مبيعات كلّ الشركات الكبيرة إلى الضعف على الأقل، وشركة Apple المعروفة بإنجازاتها في هذه الفترة، استطاعت مرّة أخرى تحقيق نجاحات وتفوّقات كبيرة على الشركات الأخرى، حيث أن 23% من جميع المشتريات التي تمّت في فترة الأعياد تمّت عبر أجهزة الـ iOS، أي الايفون أو الايباد أو الايبود تاتش.

Apple Holiday logo

في آخر إحصائيات شركة IBM التي جُمعت من حوالي 800 متجر في الولايات المتّحدة، تبيّن أن الـ iOS كان له حصّة 23% من الأجهزة التي تمّ الشراء عبرها، أما الـ Android فلقد كان له حصّة 4.6% فقط، أي أن المشتريات عبر الـ iOS تفوق الـ Android بخمس مرّات.

بالنسبة لنسب استخدام الانترنت، الـ iOS ضاعف استخدام الانترنت للـ Android، حيث أنه كان يمثّل 32.6% من استخدام الانترنت، بينما الـ Android كان له 14.8% فقط.

هذه النسب تهم شركة Apple أكثر بكثير من أرقام المبيعات وحصص انتشار أجهزتها، فما يهم شركة Apple أن يقوم المستخدم بشراء جهازها واستخدامه، وليس فقط شرائه وتركه على الرّف، فشركة Apple من خلال هذه الأرقام يتبيّن لها أن تجربة المستخدم ومنتجاتها تدفع مستخدميها لاستعمال أجهزتهم، ليس كمعظم باقي الأجهزة الأخرى.

في هذه الدراسة، تبيّن أيضًا أن مستخدمي الـ iOS، بشكل متوسّط، دفعوا ما يقدّر بـ 93.94 دولار أمريكي، أما مستخدمي الـ Android فلقد دفعوا – بالمتوسّط – 48.10 دولار.

ما رأيك بهذه الأرقام التي تخالف مبيعات كلّ نظام؟ شاركنا برأيك في قسم التعليقات في الأسفل.

2 تعليقان

  1. لابد ان يتفوق في عقر دارة بسبب النطام المفتوح في الاندر ويد يتجه المستخدم الى الكراك فيما يخص تصفح الانتر نت اتوقع السبب يعود الى الايباد كونه اقوى تاب

  2. احب اقول شيئ بسيط *** هذه الاحصائية في متاجر الولايات المتحدة اي بمعنى انه اكثر المستخدميين يتعاملون مع نظام ios اما لو تكون هذه الاحصائية عالمية لكان العكس هوا الصحيح .
    هذه العبارات من اجل اعطاء الدافع المعنوي لمقتني اجهزة ابل في الولايات المتحدة من اجل التصدي للمنافس القادم الى الولاياة المتحدة.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *