الرئيسية » Apple » إنتاج الأيباد 5 سوف يبدأ في شهر يوليو أو أغسطس [شائعة]

إنتاج الأيباد 5 سوف يبدأ في شهر يوليو أو أغسطس [شائعة]

الآن أصبحنا تقريبًا في منتصف شهر أبريل، واحتمالات رؤية أبل تعلن عن منتج جديد في فصل ربيع هذه السنة هو احتمال يتقلص في رجاحته. فيبدو أن أول مؤتمر لشركة أبل من الآن سيكون الخاص بالمؤتمر العالمي للمطورين، WWDC، ويبدو أن إعلانات الشركة الكبيرة ستكون في ذلك المؤتمر، لكن يبدو أن نصيب الأيباد 5 والأيباد ميني 2 ليس في هذا المؤتمر!

CiccareseDesign-iPad-5-size-comparison-image-002

من المعروف أن أبل من المحتمل أن تعلن عن الأيباد 5 في الشهر المقبل في حدث خاص، وهذا ما تفعله أبل، حيث في بداية كل سنة تقوم أبل بالإعلان عن جيل جديد من الأيباد، لكن منذ نهاية السنة الماضية، قامت أبل بالإعلان عن جيل جديد آخر من أجهزة الأيباد الأصلية إضافة للإعلان عن الجيل الأول من الأيباد ميني، ومن هنا تغيرت كل التقاليد التي تعودنا عليها.

تقارير جديدة من موقع DigiTimes تقول أن بعضًا من موردي قطع الأيباد في التايوان أشاروا لاحتمال الإعلان عن الأيباد 5 في نهايات سنة 2013، وأن الإنتاج سيبدأ في شهر يوليو أو أغسطس. هذا ما جاء في تقريرهم:

الإنتاج الفعلي لجهاز الأيباد الجيل الخامس، ذو شاشة ريتنا بمقاس 9.7 إنش سوف يكون ما بين شهر يوليو أو أغسطس من سنة 2013، هذا وفقًا لتقارير من مصادر تايوانية مصنعة وموردة لقطع الأيباد.

الموقع أيضًا أشار إلى أن بعض القطع الداخلية المهمة كلوح اللمس سوف يكون من أول القطع التي ستورد لمصانع أبل، وهذا لكي يحصل الأيباد 5 على سلاسة في التصنيع.

التصميم الجديد للأيباد 5 من المؤكد أنه سيتغير، فهو سيأتي بتصميم هيكلٍ أنحف وأخف، وسيكون قريبًا من تصميم الأيباد ميني، ذو حواف جانبية نحيفة.

يتوقع أن توفر شركة LG Display الجزء الأكبر من شاشات الأيباد 5، لكن بعض الشركات الأخرى سوف تساعد، كشركة Sharp التي أُشيع أن توفر تقنية الـ IGZO أو تقنية مشابهة لها تساعد في جعل الأيباد 5 أنحف أكثر من الآن مع البقاء على قوة معالج وأداء قوي للجهاز.

جدير بالذكر أن كون إنتاج الأيباد 5 في شهر يوليو أو أغسطس يعني عدم إعلان أبل عن الجهاز في مؤتمر WWDC، فهذا المؤتمر يتوقع أن يكون في منتصف السنة، أو شهر يوليو – في حال تأخرت أبل عن الموعد -.

هل تعتقد أن أبل ستوفر الأيباد 5 بشكل نهائي في صيف هذه السنة، أم أواخر هذه السنة بنفس موعد الإعلان عن الأيباد 4 والأيباد ميني؟ شاركنا برأيك وتوقعك في قسم التعليقات في الأسفل.

تعليق واحد

  1. الـ iPad ؟
    جهاز متكامل جداً في نظري..
    لكن تنقصه قوة أكبر في الكاميرا وإضافة فلاش وتفّاحه مُضيئة في الخلفية كالـ Macbook .
    هو التابليت الأفضل وسـ يبقى .

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *