الرئيسية » ipad » أبل ستبدأ إنتاج الأيباد 5 النحيف والجديد في يوليو القادم؟

أبل ستبدأ إنتاج الأيباد 5 النحيف والجديد في يوليو القادم؟

في تقرير جديد من Digitimes يقال أن أبل سوف تبدأ قريبًا الإنتاج التجريبي للجيل الخامس من أجهزة الأيباد الخاصة بها، وستقوم أيضًا بإنتاج الأيباد بشكل كامل ونهائي في بدايات شهر يوليو القادم. أي بعد ما يقارب الشهر ونصف الشهر. ووفقًا للشائعات فأبل ستصنع بدءًا من يوليو 2013 حوالي 2 أو 3 مليون جهاز أيباد كل شهر، حتى شهر سبتمبر، والذي ستقوم به إطلاق الجيل الجديد من الأيباد.

iPad 5 and iPad mini
تخيل تصميم الأيباد 5 بجانب الأيباد ميني

كما تكلمنا في شائعات سابقة، الأيباد 5 الجديد سوف يأتي بحواف أصغر، وسيكون ذو هيكل أنحف وأخف من السابق، وسيكون بتصميم جديد كليًا، مشابه لتصميم الأيباد ميني من ناحية الخامة والتصميم العام للجهة الخلفية من الجهاز. Digitimes يقول أن الأيباد القادم سوف يكون أخف بنسبة 25-33 بالمئة من الجيل الحالي منه، وهذا مشابه للتوقعات التي طرحها المحلل مينج-تشي كو.

التقرير جاء كالتالي:

شاشة الأيباد القادم، التي سوف تصل للأسواق في شهر سبتمبر، سوف تبقى كما هي، ريتنا وبوضوح 2048 × 1536، وتمامًا كالمستخدمة في الجيل الرابع من الأيباد، إلّا أنها ستكون ذات زجاج مختلف البنية، فالزجاج الأمامي سيكون بنحف 0.2 ميلي ميتر، أي أقل بـ 0.05 ميلي ميتر عن النسخة السابقة، هذا وفقًا للمصدر…

لوح اللمس الخاص بالجيل الخامس من الأيباد هو GF2 (طبقة من الزجاج وطبقتان من أشرطة الـ ITO)، وهذا بدلًا من استعمال تقنية الـ G/G الموجودة في الأيباد الجيل الرابع. الأيباد الجديد سوف يستعمل لوح LED واحد لإضاءة الشاشة، بينما الحالي يملك اثنان.

جدير بالذكر أننا رأينا سابقًا صور تسريبات أعطلنا لمحة عمّا سيقدمه الأيباد 5 من تصميم جديد وهيكل متغير، بالإضافة إلى تسريب التصميم المعتمد للغطاء الخاص بالجهاز، وهذا يعطينا نسبة تأكد أكبر بأن الأيباد 5 قادم قريبًا بتصميم جديد ومزايا جديدة.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *