الرئيسية » Apple » Apple تكشف عن الايباد Air بتصميم جديد

Apple تكشف عن الايباد Air بتصميم جديد

كشفت Apple عن الجيل الخامس من أجهزة الايباد ذات الشاشة الكبيرة في الأمس في مؤتمر الايباد تحت اسم الايباد Air، والجهاز بلا شك يستحق هذا الاسم، فهو ذو أداء خارق ولكن بهيكل نحيف وخفيف بشكل لا يصدّق!

الايباد Air هو جهاز التابليت – ذو الشاشة كبيرة الحجم – الأنحف والأخف في العالم، حتّى أنه أصبح أصغر، ولكنه مازال يحمل شاشة كبيرة بمقاس 9.7 إنش كسابق أجهزة الايباد ذات شاشة الريتنا وبالطبع هي بدقّة 1536 × 2048.

iPad Air

الايباد Air هو بسمك 7.5 ميلي متر فقط، هذا مقارنة بـ 9.4 ميلي متر في الايباد السابق، هذا تم الوصول إليه عبر تقليل سمك الزجاج بـ 17%، ولوح اللمس بـ 70%، ولوح شاشة الريتنا بـ 20%، والبطارية بـ 25%، والهيكل الأساسي للجهاز بـ 23%.

الايباد الجديد أيضًا أخف من السابق، فالايباد 4 كان يزن 1.4 رطل (635 جرام)، أما الايباد Air فهو يزن 1 رطل (469 جرام) فقط.

الايباد Air وبشكل غريب يعمل معالج A7، بالطبع قد تشعر بأن هذا المعالج غير مخصص لشاشات الريتنا، ولكن على غير المتوقّع، الأداء الخارق لهذا المعالج الصغير سمح لـ Apple أن تضاعف سرعة الايباد Air عن الايباد 4 الجيل الرابع. والآن، الايباد Air يعتبر أسرع من أول ايباد بـ 8 مرّات في المعالجة الأساسية، وهو أسرع بـ 72 مرّة في المعالجة الرسومية.

بالطبع، بجانب معالج A7 أنت ستجد المعالج المساعد M7، هذا المعالج الموجود في الايباد Air سيجعل أداة الجهاز أفضل وسيمكّن المستخدم من استخدام الجهاز لفترة أطول، خاصة إن كان استعماله للجهاز متقطّع قليلًا، ففي هذا الحال سيزيد أداء البطارية بحوالي 20%.

من تقنيات الايباد Air أنه يحمل تقنية MIMO وهي تضاعف الاستقبال وتضاعف الإرسال لشبكيّات الـ Wi-Fi، وهي ستضاعف سرعة الـ Wi-Fi في الجهاز، ووفقًا لـ Apple، ستتمكّن من الحصول على سرعة تصل حتّى 300 ميجابت في الثانية.

الايباد Air يملك كاميرا خلفية أقوى بقليل وبدقّة 5 ميجابكسل، الكاميرا الأمامية في الجهاز أصبحت أقوى ومماثلة لقوّتها في الايفون 5s، وهي تستطيع التقاط صور ليلية أفضل وتتمكّن من اختيار ألوان أفضل وأكثر صحّة.

البطارية مازالت مماثلة لأجهزة الايباد السابقة، وقد تشهد تحسّنات طفيفة نسبيًا. والجهاز الآن أصبح يدعم شبكات LTE أكثر.

بسبب السياسة التسعيرية الجديدة لـ Apple، سوف يتوفّر مع الايباد ميني 2 جميع تطبيق iWork وهي Pages وNumbers وKeynote وجميع تطبيقات iLife وهي iPhoto وiMovie وGarageBand مجانًا، بعض هذه التطبيقات ستكون بمشتريات داخلية للإضافات المتطوّرة.

كأسعار أجهزة الايباد عادة، الايباد Air هو بسعر 499 دولار لنسخة الـ Wi-Fi وذاكرة 16 جيجابايت، و599 دولار للـ 32 جيجابايت، و699 للـ 64 جيجابايت، و799 للـ 128 جيجابايت. وهو أيضًا يبدأ بسعر 629 دولار لنسخة الـ 3G/4G-LTE وذاكرة 16 جيجابايت، و729 للـ 32 جيجابايت، و829 للـ 64 جيجابايت، و929 للـ 128 جيجابايت.

2 تعليقان

  1. توقعت اضافة الـ Touch ID بالاضافة على الاقل LED لكن للاسف في ابل دائماً الزين ما يكمل

  2. السلام عليكم
    نزل تحديث للايتونز مضافةاللغةالعربية

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *