الرئيسية » Apple » Apple تكشف عن الايباد ميني 2 ذو شاشة ريتنا

Apple تكشف عن الايباد ميني 2 ذو شاشة ريتنا

كشفت Apple في مؤتمر الايباد في الأمس عن الجيل الثاني من الايباد ميني، من أهم مزايا الايباد ميني أنه أصبح ذو شاشة متطوّرة ومعالج أقوى وكاميرا أفضل، الجهاز يحمل نفس تصميم الايباد ميني الأول، وباختصار، هو الايباد ميني الذي طالما أردناه!

iPad mini 2 2

يحمل الايباد ميني 2 نفس شاشة الايباد ميني الأول في القياس، وهو 7.9 إنش، ولكن الوضوح 1536 × 2048، وهذه الدقة تجعل شاشة الايباد ميني 2 ذات كثافة 326 بكسل لكل إنش، وهذا هو الأعلى بين أجهزة الايباد جميعها.

من التطويرات الأخرى هو المعالج، الايباد ميني 2 يحمل معالج A7 الموجود حاليًا في الايفون 5s، هذا المعالج قادر على تشغيل الجهاز بأداء عالي جدًا، وبالرغم من أن Apple لم توفّر معالج كسابق عادتها مع شاشات الريتنا في الايباد، أي معالج A7X، هذا المعالج وبسبب الأداء العالي جدًا وبسبب تقنياته الجديدة وبنية 64-bit.

معالج M7 أيضًا متوفّر في الايباد ميني 2، هذا المعالج يقوم بوضع بعض المساعدات القليلة، فهو يقوم فقط بمعالجة الأوامر الحركية كالبوصلة، ولكن هذه المساعدة الصغيرة تجعل البطارية أكبر بكثير، وهذا يساعد المستخدم في الحصول على مدة أطول من الاستخدام المتقطّع للجهاز.

الكاميرا في الايباد ميني 2 أصبحت أقوى بقليل بالرغم من الدقة المماثلة، وهي تملك قدرات تصوير ليلية أفضل، ولكنها ليست كأجهزة الايفون، ولكن، الكاميرا الأمامية أصبحت أقوى كما في الايفون 5s والايفون 5c، وهي ذات فتحة عدسة أكبر وقدرات تصوير ليلية أفضل وذات مقدرة أفضل على اختيار والتقاط الألوان.

الايباد ميني 2 يحمل تقنية جديدة في الـ Wi-Fi وهي الـ MIMO وهي تعود لـ “Multiple-input Multiple-output” أي مضاعفة شبكيّات الإرسال ومضاعفة شبكيّات الاستقبال، هذه التقنية وفقًا لـ Apple سوف تضاعف سرعة الـ Wi-Fi في الجهاز.

شبكيّة الايباد ميني 2 أصبحت أقوى وأفضل وتدعم شبكات LTE أكثر بكثير من الايباد ميني الأول، وجميع هذه التقنية أثّرت قليلًا على البطارية، ولهذا، قررت Apple وضع بطارية أكبر، للأسف هذا جعل الايباد ميني 2 أسمك (0.3 ميلي متر) وأثقل بقليل (23 جرام) من الايباد ميني الأول، ولكن بلا شك هذا للبقاء على بطارية تدوم لما يزيد عن 10 ساعات من الاستخدام المتواصل.

بسبب السياسة التسعيرية الجديدة لـ Apple، سوف يتوفّر مع الايباد ميني 2 جميع تطبيق iWork وهي Pages وNumbers وKeynote وجميع تطبيقات iLife وهي iPhoto وiMovie وGarageBand مجانًا، بعض هذه التطبيقات ستكون بمشتريات داخلية للإضافات المتطوّرة.

الايباد ميني يبدأ سعره بـ 399 دولار للنسخة الـ Wi-Fi وذاكرة 16 جيجابايت، و499 دولار للـ 32 جيجابايت، و599 دولار للـ 64 جيجابايت، و699 دولار للـ 128 جيجابايت. كذلك هو بسعر 529 دولار للـ 3G/4G-LTE بذاكرة 16 جيجابايت، و629 دولار للـ 32 جيجابايت، و729 دولار للـ 64 جيجابايت، و829 دولار للـ 128جيجا بايت.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *