الرئيسية » Apple » الميني آيباد يكلف آبل 189.32 دولار فقط

الميني آيباد يكلف آبل 189.32 دولار فقط

الأيباد ميني قادم في شهر أكتوبر، والسعر المتوقع له 299 دولار، لكن هل تصنيعه يساوي هذا المبلغ أم أنه سعر مبالغ فيه؟ يكشف هذا التفصيل جميع المواد التي يتم استخامها لتصنيع جهاز الأيباد ميني، وتم تقدير سعر الأيباد الخام حسب التكلفة الفعلية للقطع التي يحتويها.

بالطبع الأرقام هي مجرد تخمين ومبنية على مبالغ تصنيع أجهزة أقدم، لكن إن صحت التوقعات ولو بشكل نسبي، فإن أبل ستحصل على أرباح تصل إلى أكثر من 30 بالمئة من سعره الأصلي.

جدير بالذكر أن جهاز نكسس 7 والذي سيكون المنافس الأكبر للأيباد ميني سعره الخام هو 160$ وذلك قريب جداً لسعر الأيباد ميني الخام. لكن نسبة ربح جوجل من جهاز النكسس 7 هي 24% فقط، وهذا قد يعطي الأولوية للنكسس 7 عند الشراء.

لا يمكننا نسيان المبالغ الهائلة التي تقوم أبل بدفعها للمطورين القائمين على تطوير نظام خاص للأيباد ميني، حيث أن أنظمة التشغيل تأخذ حيزاً كبيراً من مرحلة انتاج واكمال الجهاز.

باعتقادي الشخصي، فإن مبلغ 230 دولار للجهاز سيكون رائعاً، لأن المحلات والمتاجر في الدول العربية ستقوم برفع السعر بشكل مبالغ إلى أن يصل للمبلغ المتوقع.

ما السعر الذي تراه مناسباً للأيباد ميني؟

7 تعليقات

  1. ابل قالت ان سابقا ان المال ليس مهما بالنسبة لها اكثر من ارضاء الزبائن و لهذا انا اعتقد ان السعر هو 200 دولار للنسخة 16 g بدون 4g هاذا اعتقادي

  2. بس دولار ايش
    أنا جربت احول العمله من الدولار الامريكي
    سعره ما يتعدى ٩٠٠ >> يمكن البرنامج فيه شي ما ادري

    • لا مو غلطان مرره عشان انا عايش في امريكا و الدولار ب ٣ ريال و نص و صح و انا حولتها ب ٧٠٨

  3. بالدولار الامريكي يطلع ٧٠٩ريال ويبيعوه عندنا ب٣٠٠٠ الالف

  4. شكراً لصاحب الموضوع لكن حبيت اوضح نقطة جهاز النكسس 7 هو ليس جهاز من قيمة الايباد يكفي ان الايباد يحمل نظام ios

  5. حابب اعرف طيب the new ipad كم تكلفتها

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *