الرئيسية » Android » مقارنة: الأيفون 5 ضد Galaxy S3

مقارنة: الأيفون 5 ضد Galaxy S3

الصراع على البطولة لن ينتهي أبدا فكل من سامسونج و أبل تحاول بأقصى جهدها على أن ترضي زبائنها, فسبق أن أطلقت شركة أبل جهازها الجديد “الأيفون 5”, و اليوم نريد أن نطرح عليكم المقارنة بين كل من الأيفون 5 و الجلكسي اس 3 طرفا إلى طرف, لنتعرف على الجهاز الأفضل!

لطالما قارنا جميع الأجهزة الجديدة مع الأيفون 4 اس, و لكننا اليوم سنقوم بمقارنة الأيفون 5 و الجلاكسي اس 3, التي تقوم بالتركيز على آخر الأجهزة من كلا الأطراف، من سيفوز في هذا الصراع برأيك, و هل سيتفوق الأيفون 5 على الجلاكسي اس 3 ؟ إذن لنكتفي بالكلام, و نبدأ المقارنة بين كل من جهاز أبل و سامسونج!

– الشاشة و المظهر الخاجي:

الجلكسي اس 3 ..

الجالكسي اس 3 يمتلك شاشة كبيرة جدا بحجم 4.8 انش, مع تقنية HD Super-Amoled بدقة 1280×720 عالية الوضوح HD, مع توفير 302 بكسل بكل انش من الشاشة. شاشة الجلكسي اس 3 تمتلك تقنية Anti-Glare و التي توفر رؤية أوضح و أكثر سهولة بالتعامل.

يأتي جهاز جلكسي اس 3 بتصميم مرن بلاستيكي و جذاب. أما بالنسبة للنحف, فجهاز الجلكسي اس 3 يوفر لك نحف شديد بحجم 8.6 مليميتر. يعتبر جهاز الجلكسي اس 3 خفيف الوزن بنسبة 133 جرام.

الأيفون 5 ..

الأيفون 5 يمتلك شاشة كبيرة بحجم 4 – انش بالإضافة إلى تقنية Retina-Pannel و التي توفر وضوح عالي جدا, بدقة 1136×640 عالية الوضوح بالإضافة إلى 326 بكسل بكل انش من شاشة الأيفون 5, مع العديد من المميزات الجبارة, مثل: Anti-Glare, Scratch Resistence, و العديد من الإضافات الأخرى و الرائعة.

جهاز أبل الجديد يأتي بتصميم نحيف جدا بنحف 7.6 مليميتر مع وزن جدا خفيف مقارنة بالأجهزة الأخرى بحجم 112 جرام. الأيفون 5 مصنوع من الألمنيوم و الزجاج و الذي يعتبر من أكثر المواد صلابة و مقاومة للخدوش.

المميزات و الخصائص الداخلية:

الجلكسي اس 3 ..

يمتلك جهاز سامسونج جلكسي اس 3 مميزات داخلية جبارة. يأتي الجلكسي اس 3 بذاكرة داخلية بمساحة 16 جيجا، و التي يمكن زيادتها إلى 32 جيجابايت باستخدام ذاكرة SD الخارجية. يمتلك جهاز الS3 معالج Quad-Core بسرعة 1.5 جيجابايت مع 1 جيجا من الذاكرة العشوائية (الرام).

الأيفون 5 ..

الأيفون 5 جهاز أبل الأخير و الذي يعد من أكثرهم قوة و صمود أمام الأجهزة الأخرى، جهاز الأيفون 5 يأتي بعديد من السعات الداخلية للذاكرة: 16 – 32 – 64 (لا يمكن إضافة Micro-SD).

يمتلك الأيفون 5 معالج أبل “A6” الجديد و الذي يوفر معالج ثنائي النواة بسرعة 1.2 جيجاهيرتز بالإضافة إلى 1 جيجابايت من الذاكرة العشوائية (الرام).

الكاميرا و التصوير:

يمتلك كل من أجهزة أبل و سامسونج على كاميرات عالية الدقة و التي تقوم بتصوير فيديوهات عالية الدقة و بإلتقاط صور جميلة و رائعة .. يوفر جهاز الجلكسي اس 3 كاميرا بدقة 8 ميجابكسل مع إمكانية تصوير فيديو بدقة 1080 عالية الوضوح و الدقة. تأتي الكاميرا الخاصة بالجلكسي اس 3 بالعديد من المميزات الرائعة.

الأيفون 5 يمتلك كاميرا مطورة عن الأيفون 4S و التي توفر العديد من الخصائص الجبارة. الأيفون 5 يأتي بكاميرا مطورة بدقة 8 ميجابكسل, مع إمكانية إلتقاط الفيديو بدقة 1080 عالية الوضوح مع عدسة بحجم 2.4F.

كل من الأيفون 5 و الجلكسي اس 3 يعتبر من الأجهزة الجبارة و القوة, فكلا الهواتف الذكية تعتبر من الأجهزة الجبارة و القوية .. و بالنهاية سنعرض عليكم فيديو يقارن كل من الأيفون 5 و الS3،

ملاحظة: ما قد يجعل الجالاكسي إس 3 في الفيديو أعلاه أبطأ هو أنه خاص بالمنطقة الأمريكية، حيث هذه النسخة تأتي بمعالج ثنائي، لكن سامسونج عوضت ذلك بوضع الـ4G LTE و2 جيجا من الذاكرة العشوائية. لكن رغم ذلك، الأيفون 5 سيفوز على الإس 3 العالمي لأنه حقق أرقام أعلى في الإختبارات وهذا يدل على نجاح الجهاز من جميع المحاور.

أرجو أن يكون الموضوع قد حاز على رضاكم, و لا تنسوا إخبارنا برأيكم في التعليقات أسفل هذا الموضوع ..

38 تعليق

  1. لا يقارن الذهب بلتنك اكيد ايفون وبس وبصراحه انا حملت جهاز السامسونج وحملت جهاز الايفون والفرق بلتقنيه كبير جداً ولا يقارن أبدا ابل الى الامام مدونة الديف تيم سابرو الى الامام بلتوفيق وشكرا.

  2. الصراع قائم للنهاية لكن من وجهة نظري كلا الجهازين في منتها الروعة
    لكني افضل نظام (iOS) على الاندرويد
    ابل ذكية في عمل نظام ياخذ جميع امكانيات الجهاز عكس الاندرويد الاس ٣ رباعي النواة لكن على حد علمي لا يوجد برنامج يدعم الاربعة انوية باستِناء الالعاب
    واخيرا اعتقد ان الذي سوف يشتري الايفون ٥ فقط اصحاب الايفون قد بكونو متعصبين لكن اغلبهم سوف يشتريه لانه مرتاح مع iOS

  3. شكرا علي المقارنه الرائعه
    ولكن بعض التعديلات
    الجلاكسي اس 3 يأتي بذاكره داخليه 16و32و64 جيجا
    ويمكن استخدام اكره خارجيه حتي 64 جيجا وليس 32 جيجا

    وزجاج الشاشه للجلاكسي : جوريلا جلاس 2 (اللمس ناعم جدا)
    بالتوفيق

  4. الجهازين موصفاتهم جباره ابمستخدم هو الى يحدد وش يبي

  5. سر السرعة لأجهزة أبل هو يمكن في النظام لاكن سامسونق بترقي الجالكسي اس 3 للجيلي بين مما يزيد من سرعة الجهاز وأستقرار في النظام نسخة الأيسكريم ساندوشت فيها الكثير من العيوب ربما اذا نزل التحديث يكون هناك تفوق واضح

  6. الشرح كتييير رائع ومنسقع وبرأي الهاتفين يشكلوا اقوى الهواتف في هذا الوقت ويلبوا احتياجات الناس وبشكل عام الاثنين بنفس المواصفات

  7. مقارنة رائعة و عادلة بدون الانحياز
    و لنا الاختیار ان نقرر ،و نشتري

  8. بصراحة الجهازين حلوين بس نظام ايزو افضل من الاندرويد
    بكثيييير ووللعلم
    سامسونج جهاز انت تتحكم فيه
    والايفون جهااز هو يتحكم فيك وما يكمل الا بجلبريك واضافاته كتير بتجنن وسريع وقوي
    اما الجالكسي الكل عنده زي نظامها وفي جوال صيني اسمه هواوي ب 900 عليه نظام الاندرويد حتي الصين صارت تسوي اجهزه وتنزل سفتويرها يعني الكل يقلد فيها
    اما اجهزة ابل الي الان ما شفت اي جهاز يوجد فيه نظام ايزو او شي تقليد
    والافضليه للابل لان كل يوم شي جديد كل يوم تحديث جديد كل يوم اداه جديده جميله
    انتظار الجلبريك والله متعه وخاصه لما تشوف جهازك يتهكر قدامك
    سامسونج شركه مفهيه مع احترامي للجميع

    • دحين يا حبيبي الآي فون والجلكسي تكلمتوا عن قوة التحمل بينهم طيب تكلموا عن المميزات والعيوب ١ الجلكسي ممكن يرسل بلوتوث لأي جهاز. الايفون لايمكن ارسال بلوتوث مابين اي جهاز الا من نفس الشركة (ابل). ٢ الجلكسي ممكن تطلع الشريحة في اي وقت الايفون لايمكن ان تخرجها الا بالدبوس الخاص به. ٣لايمكن تنزيل برامج مثل الجلبريك (هكر). الايفون يمكن تنزيل برامج الهكر مثل الجلبريك. ٤ إذا تم تنزيل برامج مخالفة لا ينتهي ضمانه. الايفون إذا تم تنزيل برامج مخالفة ينهي ضمانه. ٥ الجلكسي فقد ١٦ جيجا. الايفون ١٦، ٣٢، ٦٤ جيجا. ٦الجلكسي شاشة اكبر من الايفون. الايفون شاشة اصغر من الجلكسي. ٧ الجلكسيs3 ١عيب. الايفون ٤عيوب

  9. رائيي أن الأيفون أفضل جوال في العالم أما الجلكسي س فلا أعتبره جوال لأن الأيفون صغير ومريح ويؤدي الحاجة التي صنع لأجلها وهي الإتصال أما جلكسي كبير وغير مريح فلا يؤدي الحاجة كأنك تتصل من mini iPad فلهاذا الإقبال على الأيفون كبير على أنه جوال .
    ( الجيل بريك )ميزة أعطته أهميته .

  10. رائيي أن الأيفون أفضل جوال في العالم أما الجلكسي س فلا أعتبره جوال لأن الأيفون صغير ومريح ويؤدي الحاجة التي صنع لأجلها وهي الإتصال أما جلكسي كبير وغير مريح فلا يؤدي الحاجة كأنك تتصل من ميني أيباد فلهاذا الإقبال على الأيفون كبير على أنه جوال .
    ( الجيل بريك )ميزة أعطته أهميته .

  11. ما راح اشتري iphone 5 لسبب وجيه انهم شركه امريكيه نذله مع اني من محبي الايفون ولكن محبتي للاطفال الذين تحاربهم امريكا اكبر
    الكل يعرف الاقتصاد الامريكي تحت الارض فيحاولون رفع اقتصادهم من اموالنا
    وانا عن نفسي لن اسمح لهم بذلك وادعو لكل من عنده محبة لتاريخه الاسلامي بأن يعود ان يفعل ذلك
    بالله عليك تفضل موبايل على ابرياء ستهجم عليهم امريكا من خلالك
    البعض سيقول اني مبالغ والايفون ليس له قيمه ارد عليه بأن يراجع ارباح شركه ابل وكذلك في السيارات الامريكيه
    كفانا رجوع الى الوراء اصحو من نومكم يا شباب امه محمد صلى الله عليه وسلم انا مثلكم عمري ١٨ سنه ولكني نظرت للواقع المرير الذي نعيش به فلم ارضى عن نفسي بذلك

  12. الايفون اكيد دئما الفائز بالرغم من ان الشركه اكوريه سامسونج ايضا شركه عملاقه وكل فئة الجلاكسي وميزاتها ونضام الاندرويد من اجمل مايكون ولكن الحق شركه ابل هي الاقوي من حيث اني استعملت كل هذه الهوتف تقريبا هذه وجه نضري وشكرا

  13. تقرير رائع وبدون تحيز….

    فعلا هذه هي الحقائق..مع انك لم تذكر ميزه nfc الموجوده في جهاز سامسونج ..ممكن انك ركزت على الهاردوير اكثر.

    وفي النهايه كل انسان له ذوق ويختار…

  14. شكرا لك عزيزي ، دعني اصحح لك المعلومات التي تأتي مع مواصفات الجالكسي : بالنسبة للمعالج فهو 1.4 جيجابايت وليس 1.5 وبالنسبة للذاكرة الداخلية يتوفر منه 16GB & 32GB & 64GB والخارجية ممكن زيادتها الى 64GB اما باقي المعلومات سلمت يداك عليها ، المقارنة غير عادلة في الفيديو ننتظر احد الاخوان في قنوات التقنية العربية لليوتيوب ستكون المقارنة أكثر متعه .

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *