الرئيسية » iphone » اختبار تحمّل غطاء الايفون 5C البلاستيكي وتوضيح أبعاده [فيديو]

اختبار تحمّل غطاء الايفون 5C البلاستيكي وتوضيح أبعاده [فيديو]

قام موقع التايواني Taiwan Apple Daily بنشر مقاطع فيديو للايفون 5C تظهر بعض التفاصيل الجديدة والمثيرة للاهتمام عنه كسمكه بدقة واختبار درجة تحمله للخدوش والمزيد، كما أنه سرب صور جديدة يظهر بها الغطاء الخلفي من الايفون 5C والتي تؤكد وجود فلاش LED ثنائي جديد.

iPhone 5C Real Shell Scratch Test

من التفاصيل التي يوضحها الموقع هو أن الايفون 5C سيكون أكبر بالحجم قليلًا من الايفون 5 والايفون 5S، وهذا بسبب الغطاء البلاستيكي، هذه هي أبعاد كل من الايفون 5C والايفون 5:

  • الايفون 5C: الطول 124.55 ميليمتر، العرض 59.13 ميليمتر، السمك 8.98 ميليمتر (بلا الزجاج الأمامي)
  • الايفون 5: الطول 123.8 ميليمتر، العرض 58.6 ميليمتر، السمك 7.6 ميليمتر

يقول الموقع بأن الايفون 5C سيحمل نفس الأجهزة الداخلية التي هي موجودة في الايفون 5، وهذا أمر متوقع، حيث أن بعض التحليلات توصلت بأن شركة Apple سوف تتخلى عن الايفون 5 وستستبدله بالايفون 5C، وكذلك ستكمل بيع الايفون 4S.

في الفيديو تم توضيح كيف أن الغطاء الخلفي للايفون 5C يتحمل الخدوش بشدة كبيرة. فلقد قاموا بوضع الغطاء في كيس بلاستيكي مليء بالعملات المعدنية والمفاتيح، وحتّى من بعد رجّه لم يتأثر الغطاء، كذلك قاموا بفرك المفاتيح على الغطاء ولم يتأثر.

هذا هو الفيديو الذي قام موقع TAD بنشره – يحتوي على موسيقى -:

الموقع في تقريره أيضًا ذكر بأنه سرّب الايفون 5S ونشر صورة له موضحًا الفلاش الثنائي الجديد، لكن لسبب غريب الايفون يبدو أنه باللون الأزرق

iPhone 5S and iPhone 5

هل تعتقد أن التسريبات التي أظهرها الموقع صحيحة؟ وما رأيك بقوة تحمل غطاء الايفون 5C؟ شاركنا برأيك في قسم التعليقات في الأسفل.

2 تعليقان

  1. مكتب هشام للحاسبات والموبايل

    عاشت الايادي على نقل الخبر.
    بصراحة اذا كان هذا الفديو يستعرض تحمله للصدمات فالمعروف بان البلاستك يتحمل الصدمات اما اذا كان يستعرض تحمله للخدش فهذا غير معقول لان البلاستك غير مقاوم للخدش ويتأثر بالخدش بسرعة وهذا رأي الشخصي.
    تقديري وحترامي

    • iMosa3da

      المصدر يقول بأن سطح غطاء الايفون 5C لديه صلابة تقاس بالـ 8H، وهذه الدرجة تعتبر ثلاثة أضعاف صلابة أسطح معظم الأغطية التي تستخدم لحماية المنتجات الالكترونية

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *