الرئيسية » Apple » تحديد موعد إطلاق الايفون 5s والايفون 5c في الأردن وقطر والكويت

تحديد موعد إطلاق الايفون 5s والايفون 5c في الأردن وقطر والكويت

بعد أيام قليلة شركة Apple ستطلق جهازي الايفون 5s والايفون 5c في ثلاث دول عربية وهي الإمارات والبحرين والسعودية، بالإضافة إلى عدّة دول أخرى كالهند والمكسيك وتركيا. وهذا علمناه سابقًا وفقًا لتقرير رسمي من Apple.

في تغييرات بسيطة أجرتها Apple على مواعيد إطلاق الايفون في بعض الدّول، سيتم إطلاق أجهزة الايفون 5s والايفون 5c في الدول الثلاث العربية في يوم 3 نوفمبر بدلًا من 1 نوفمبر، ولهذا، تعتبر الدفعة الثالثة من أجهزة الايفون مخصّصة فقط لبضع الدول العربية، وهذا ما أعلمتكم إياه مدونة الديف تيم العربية سابقًا.

iPhone 5s and iPhone 5c 2

الدفعة الرابعة لأجهزة الايفون الجديد من Apple ستكون في يوم 15 نوفمبر، وهي ستكون في عدّة مناطق ثلاث منها دول عربية، وهي الأردن وقطر والكويت، هذا ليس رسمي من Apple، ولكن تقارير من AppAdvice وضعت تحليلات تقول أن هذه هي مواعيد إطلاق الدفعة الرابعة لأجهزة الايفون.

هذا الإطلاق المتتالي من شركة Apple سريع جدًا، وهو يفوق سرعة إطلاق أي جهاز ايفون آخر، فحتّى الايفون 5 في العام الماضي لم يصل للدول العربية إلّا بعد ما يزيد عن 90 يوم من الإطلاق الرسي، مقارنة بهذا العام، إطلاق الايفون 5s والايفون 5c سيتم بعد 54 يوم فقط.

إذن، بالنسبة للدول العربية التي سيتوفّر بها الايفون 5s والايفون 5c قريبًا:

  • الإمارات: 3 نوفمبر
  • الأردن: 15 نوفمبر
  • البحرين: 3 نوفمبر
  • السعودية: 3 نوفمبر
  • الكويت: 15 نوفمبر
  • قطر: 15 نوفمبر

جدير بالذكر أن الايفون 5s والايفون 5c متوفّران حاليًا في الوطن العربي، ولكن بأسعار مرتفعة عن السعر الرسمي للجهاز، أما عندما يتم إطلاق الجهاز رسميًا في أحد الدول، سيكون السعر مماثل – تقريبًا – لسعر الجهاز في الدول الأجنبية كالولايات المتّحدة وهونج كونج وأستراليا.

بيع أجهزة الايفون الجديد سيكون إمّا عبر المتاجر الموثوقة من شركة Apple والتي حاليًا ستجدها منتشرة في العالم العربي، أو عن طريق شركات الاتصالات، والتي غالبًا سوف تقدّم خدمات جانبية إضافةً للايفون.

تعليق واحد

  1. متى سيصل الى اسرائيل ؟

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *