الرئيسية » Apple » مبيعات الايفون 5s ضعف مبيعات الايفون 5c

مبيعات الايفون 5s ضعف مبيعات الايفون 5c

شركة Apple لم تكشف عن أي أرقام جديدة لمبيعات هواتفها الجديدة الايفون 5s والايفون 5c منذ ما أعلنت رسميًا أن هاذان الجهازان بيع منهما أكثر 9 مليون وحدة في أقل من ثلاثة أيام. وكنتيجة لهذا الصمت من Apple، شركات البحوثات بدأت تضع تقديراتها لمبيعات كلّ من جهازي Apple الجديدين.

iPhone 5S and iPhone 5C

شركة Localytics قالت بعد فترة قصيرة من إطلاق الجهازين أن مبيعات الايفون 5s ثلاثة أضعاف مبيعات الايفون 5c، وكانت هذه الدراسة معتمدة على نسب اتصال هاذان الهاتفان بالمواقع والتطبيقات. ولكن المحلل Ming-Chi Kuo لم يوافق على هذه التقديرات وقال أن المبيعات أقرب لأن تكون النصف بالنصف، أي متساوية.

اليوم ظهرت شركة CIRP وقالت أن مبيعات الايفون 5s ضعف مبيعات الايفون 5c، حيث أن الأوّل يشكّل 64% من المبيعات الجديدة لأجهزة الايفون، بينما الايفون 5c يشكّل 27%، والايفون 4s يشكّل فقط 9% من المبيعات.

مقارنة بالعام الماضي، الايفون 5 (الذي يعد بمثابة الايفون 5s في هذه السنة) كان يشكّل 68% من مبيعات أجهزة الايفون – بنفس الفترة -. والايفون 4s (الذي يعد بمثابة الايفون 5c) كان يشكّل 23% من مبيعات الايفون، أما الايفون 4 (الذي يعد بمثابة الايفون 4s) فلقد كان يشكل 9% من مبيعات الايفون.

بالطبع الأرقام الصحيحة 100% هي موجودة فقط عند شركة Apple، ولا يبدو أن الشركة ستكشف عنها. لكن وفقًا لهذه الدراسة، نرى أن الايفون 5c يحرز مبيعات جيّدة جدًا مقارنة بالانتقادات الكثيرة التي وجّهت له في البداية.

هل تتوقّع أن تتغيّر هذه الأرقام والنسب بمرور الوقت؟ وهل يمكن أن نرى مبيعات الايفون 5c تتفوّق على مبيعات الايفون 5s؟ شاركنا برأيك في قسم التعليقات في الأسفل.

3 تعليقات

  1. لا اعتقد يتفوق علي الايفون ٥ اس لان الايفون ٥ اس حتي ٦٤ قيقا غير متاح ولكن الايفون ٥ سي متوفر ختي ١٦ قيقا بستثناء لون او لونين

  2. لن يتفوق ايفون ٥ سي على مبيعات ايفون ٥ أس لأن العالم متعطش لاستخدام اخر تقنية وصلت اليها الشركات اضافة الى ان الفرق في السعر بسيط واللي بدفع ٦٠٠ دولار، من السهولة ان يدفع ٧٠٠ دولار

  3. الايفون 5 اس راح يتفوق بشكل كامل ويغطي على الاقل منه جودة

    بالتوفيق

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *