الرئيسية » Apple » نتائج أداء الايفون 5s تقترب من الـ Mac!

نتائج أداء الايفون 5s تقترب من الـ Mac!

في عام 2007، مع الايفون 2G، كانت نتائج 140 نقطة في اختبارات الأداء النقطية تعتبر زلزالًا في عالم الهواتف الذكية، وشركة Apple مع كلّ إصدار جديد من الايفون كانت تدّعي أنه أسرع من الجيل السابق بالضعف، وبالفعل، السرعة في أجهزة الايفون كانت تتطور بشكل كبير، لكن كانت بعيدة عن نتائج الـ Mac، وبالطبع هذا معقول، فالايفون أصغر من أصغر جهاز Mac.

iMovie

Apple أطلقت مؤخرًا الايفون 5s، وبالنسبة للأداء والسرعة، هو ضعف ما يقدّمه الايفون 5. للعلم أن الايفون 5 كان بالأصل يقدّم أفضل النتائج في السرعة والأداء والسلاسة في الاستخدام، ومع الايفون 5s، هذه السرعة تتضاعف، فأنت حتمًا ستلاحظ فرق كبير عند تشغيل الألعاب والقيام بالأعمال المتقدّمة كتصيير الفيديو.

في فيديو ظهر مؤخرًا عى الـ YouTube، تظهر مقارنة بين أداء الايفون 5 وأداء الايفون 5s خلال عملية تصيير فيديو بدقّة 1080p:

طبعًا وكما ذُكر في الفيديو، تمّ تسريع الوقت الذي استغرقه الايفون 5s حتّى يكمل عملية تصيير فيديو ذو مدّة 11 دقيقة، وعند اكتمال التصيير، كان الايفون 5 في منتصف طريقه حتّى يكمل العمليّة. وفي هذه المقارنة كان الايفون 5s تمامًا ضعف سرعة الايفون 5، أي كما وعدت Apple.

وفقًا لـ Macsfuture، جهاز الـ Mac mini الذي تمّ إطلاقه في بدايات عام 2010، يستطيع أن يسجّل حوالي 2570 نقطة في اختبار الأداء Geekbench النقطي، للعلم أنه يحمل معالج Intel Core 2 Duo الثنائي. الايفون 5s حاليًا يسجّل متوسّط 2550 نقطة في نفس الاختبار، هذا مقارنة بالايفون 5 الّذي يسجّل حوالي 1270 نقطة.

من الواضح أن لو شركة Apple استمرت على نفس أسلوبها في التطوير، والذي هو ضعف السرعة مع كلّ جيل جديد، ستتمكن الشركة من أن تلاحق معالجات الكمبيوتر من Intel، حاليًا يعتبر معالج الايفون 5s قديم بما يقارب 4 سنوات من بعض معالجات Intel، لكن حصوله على تطويرات كبيرة في كلّ سنة أمر مثير للاهتمام، ويجعلنا متشوّقين لرؤية ما سيقدّمه الايفون 7s.

ما رأيك بتطوّر معالجات فئة الـ A للايفون والايباد؟ هل تتوقع أننا سنرى منافسة من نوع جديد في يوم من الأيام؟ شاركنا برأيك في قسم التعليقات في الأسفل.

10 تعليقات

  1. واللة روعة يا أبل كل عام تشوقني اكثر وأكثر لاشتري منتجاتها عل فارغ ألصبر
    وشكراً لكم على كل ماهو جديد 🙂

  2. بالحدیث عن السرعة و الأدا ء ، أنا أعتبرها أمور عادية !
    والسبب:
    أهم شئ في هاتف ذكي، هي السرعة في التصفح و التحميل و مقاطع يوتيوب—و بما إن الشركات الكبيرة قامو ب إبتكار تقنية جيل الرابع 4Gو حالیا 4G -LTE-Aو فی مستقبل هناک براء إختراع أخري من سامسونج و هي 5G -إذن مالحاجة بكل هذا المعالجات السريعة!!!!!!
    بإختصار مع هذا التقنيات أصبح فئة كثيرة من الهواتف الذكية، سريعة فى التصفح والتحميل و الإختلاف تحدى السرعة، بين الهواتف ،أصبحت في الثوان او أقل من ثانية

    • أعتذر علي مغالطات إملائية
      كتبتها بسرعة

      • طيب ليش امتحنتونا بمعالج الأربعة انويه ذو السرعات الوهميه ؟؟!!
        و الأن تقولوا ان السرعه مو مهمه و في نفس الوقت تناقض نفسك في نفس التعليق على الموضوع!!
        بس المهم الأن لو سامسونق هي صاحبة هذا الإنجاز التقني هل سيكون رأيك هو نفس رأيك في إنجاز آبل و لا بيتغير 180 درجه ؟؟!!
        ارجو الرد على السوأل

      • كلامك صحيح في الوقت الحالي ولكن…..
        بعد فترة من الزمن حتظهر برامج تحتاج الى معالج بهذه السرعة
        وحتظهر الافلام بتقنية ال 4K ذات المساحة العالية

  3. سليم كلامك غير واقعي ابدا

    انت عارف انه طالما زادت السرعة والاداء معناه تحتاج تقنية افضل وايضا البرامج تتطور وتصير اسرع ويصبح لها ميزات اكثر هل تتوقع طالما في سرعة نت خلاص هذا هو اهم شي؟

    وشالفايدة بجهاز النا فيه صاروخ بس يعلق كل دقيقة
    ويقفل عليك اليوتيوب والمتصفح ،وتنسرق البيانات حقتك
    وغيرها من المصايب
    التحدي انك تشوف غيرك يكحت عشان يطلع بشي معقول
    وتبدع انت بشي افضل وبمواصفات اقل واداء افضل

    زي المكاين اليابانية والمكاين الامريكية
    اليابانية اقتصادية وقوية عكس الأمريكية تحتاج قوة معناه صرفية اكبر . مجرد مثال.

  4. انا عندي جلاكسي اس4 نسختين ال4G LTE رباعي النواة و ونسخه 3G ثماني النواة اشوف انه الايفون 5s اسرع انا جربته وانشاء الله اقدر اقتني هاتف ايفون 5s لان خالي شرا الايفون 5s من اميركا هو هناك بس انا منتظر بفارغ الصبر يجي عندنا بالشرق الاوسط إلى الامام ياابل

  5. اقصد الي يجي عندنا هة الايفون 5s

  6. أعتقد أننا سنرى ألعاب تنافس ألعاب البلايستيشن على الايفون أو تقاربه ويأتي اليوم الذي يرتبط فيه الايفون بالشاشة بدلاً من الاكس بوكس للممارسة ألعاب الفيديو .

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *